Atwasat

قراصنة يتبنون اختراقاً لشبكة دار «كريستيز» الإلكترونية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 مايو 2024, 05:28 مساء
WTV_Frequency

أعلن قراصنة معلوماتية عبر شبكة الإنترنت المظلمة تبنيهم هجوماً إلكترونياً في شهر مايو استهدف دار «كريستيز» للمزادات على الأعمال الفنية، وهددوا بالكشف عن البيانات الشخصية لهواة جمع أعمال فنية أثرياء، وفق ما أفادت جريدة «نيويورك تايمز».

ووأضافت الجريدة أن رسالة نُشرت على «الويب المظلم»، زعمت فيها مجموعة «رانسم هَب» أنها تمكنت من ولوج معلومات حساسة عن جامعي الأعمال الفنية الأبرز في العالم من خلال نشر بعض الأسماء وتواريخ ميلادهم، وفقا لوكالة «فرانس برس».

ورغم شبه استحالة التحقق من مزاعم هذه المجموعة من المتسللين، اعتبر خبراء في الأمن السيبراني أنها معقولة، بحسب الجريدة الأميركية.

وبثت «رانسم هاب» عدّاً تنازلياً حتى 31 مايو، هددت في نهايته بالكشف عن البيانات التي بحوزتها، حسبما ذكرت الـ«نيويورك تايمز».

مزاد مقتنيات لإلتون جون يحقق 8 ملايين دولار
«كريستيز» ستعيد لوحة نهبها النازيون لورثة أحد أقارب مارسيل بروست
انطلاقة قوية لمزادات الخريف في نيويورك

وردا على سؤال لوكالة «فرانس برس» الثلاثاء، قالت الناطقة باسم «كريستيز» إن تحقيق الدار المملوكة لشركة «أرتيميس» القابضة «خلص إلى أن طرفا ثالثا تمكن من الدخول بلا إذن إلى بعض أجزاء  شبكة كريستيز».

السيطرة على «مشكلة السلامة التكنولوجي
وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني: «حصلت المجموعة التي تقف وراء هذا الحادث على كمية محدودة من البيانات الشخصية المتعلقة ببعض عملائنا (ولكن) لا يوجد دليل على تعرض البيانات المالية أو التعاقدية للخطر».

وأضافت دار المزادات العريقة، ومقرها في لندن ونيويورك وباريس، والتي تدر مليارات الدولارات كل عام في سوق الفن، أنها أبلغت السلطات الرقابية والتنظيمية الحكومية وكذلك العملاء المتضررين.

 وأفادت دار «كريستيز» وكالة فرانس برس في منتصف مايو بأنها تعرضت لهجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل موقعها الإلكتروني بالتزامن مع إقامة جزء من مزادات الربيع على الأعمال الفنية في العاصمة الثقافية والمالية للولايات المتحدة.

لكن الشركة أكدت أنها تمكنت من السيطرة على «مشكلة السلامة التكنولوجية» هذه وأعلنت عن مبيعات بقيمة 640 مليون دولار كان الأبرز فيها لأعمال لوارهول وفان غوخ وهوكني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الفنان العالمي الليبي خالد قجوم
الفنان العالمي الليبي خالد قجوم
الكاتب عبدالكافي المغربي يقهر العتمة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من الجامعة الأميركية (حوار)
الكاتب عبدالكافي المغربي يقهر العتمة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف...
فيديو: تشيلي تحتفي بفلسطين وفنها وتاريخها في معرض بالمتحف الوطني
فيديو: تشيلي تحتفي بفلسطين وفنها وتاريخها في معرض بالمتحف الوطني
وفاة الممثل الكندي الشهير دونالد ساذرلاند عن 88 عامًا
وفاة الممثل الكندي الشهير دونالد ساذرلاند عن 88 عامًا
مزاد في نيويورك على رسم غلاف الكتاب الأول من سلسلة «هاري بوتر»
مزاد في نيويورك على رسم غلاف الكتاب الأول من سلسلة «هاري بوتر»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم