Atwasat

انطلاق فعاليات مهرجان التصوير الدولي بمركز إكسبو بالشارقة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 فبراير 2024, 06:08 مساء
WTV_Frequency

تنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر 2024» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ، ويستمر حتى 5 مارس المقبل في مركز إكسبو الشارقة .

يقدم المهرجان للجمهور فرصة استثنائية لاحتراف فنون التصوير بكافة أشكاله من خلال أكثر من 200 فعالية تشمل ورش عمل وندوات وعروضاً سينمائية ومسابقات وجوائز على مساحة تجمع بين الفن والتعليم والترفيه إلى جانب التعرف على ثقافات وفنون العالم من خلال 2500 صورة تعكس رؤى وتجارب مئات المصورين الذين سافروا حول العالم لالتقاط قصصهم، وفقا لـوكالة أنباء الإمارات «وام».

ويشهد المهرجان مشاركة أعمال 400 مصور من 50 دولة ضمن مجالات متنوعة من التصوير من بينهم 150 مصوراً من أفضل مصوري العالم مثل ديفيد هيوم كينيرلي وبيت سوزا وزيد نيلسون وريك سمولان ونيكول تانغ وإريك ميولا وكريغ باري .

فنانو المنفى من سورية والعراق وأفغانستان في معرض باريسي
بوزي سيموندس.. أول بريطانية وخامس امرأة تحصل على جائزة الفن التاسع
تجليات «الفنون الإسلامية» في الدورة الـ25 من المهرجان الفني بالشارقة

كما يشهد المعرض التجاري مشاركة 18 علامة رائدة من جميع أنحاء العالم والتي توفر للجمهور عروضاً حول أحدث التجهيزات والمعدات المستخدمة في التصوير طوال أيام المهرجان.

وتتوزع أقسام المهرجان على معارض رئيسية تتضمن 25 معرضاً في التصوير الوثائقي والصحفي 15 معرضاً في تصوير الطبيعة والحياة البرية ومعارض السفر والمغامرات ومعارض تصوير البيئة الحضرية وحياة الشارع و10 معارض في الفنون الجميلة والتعبير الإبداعي و خمسة معارض فن «البورتريه» ومعارض الرياضة والحركة والتصوير التقني والتجريبي.

 جلسات تدريبية من مختبرات أدوبي
كما يوفر المهرجان فرصة للتعلم والابتكار من خلال 66 ورشة عمل وبرنامجا تعليميا وجلسة نقاش جماعية يقدمها 27 خبيراً دولياً، بالإضافة إلى 10 جلسات تدريبية من مختبرات أدوبي العملاقة في مجال الفنون المرئية وأكثر من 34 حواراً ملهماً و45 جلسة نقاش جماعية و50 جلسة لتقييم السير الفنية للمشاركين والتي تتيح للزوار فرصاً لا حصر لها سواء للتعرف على تجارب كبار المصورين أو اكتساب المعارف والخبرات أو لصقل المواهب وتنمية المهارات وتعزيز المسيرة الفنية والمهنية.

ويعرض «اكسبوجر» 27 فيلماً وثائقياً قصيراً وطويلاً للزوار في صالة عرض الأفلام خلال أيامه الثلاثة الأولى من 28 فبراير حتى 1 مارس، في حين يوفر معرض الصور لهواة جمع المقتنيات والأعمال الفنية فرصة الاختيار من 2500 صورة قيمتها أكثر من 22,4 مليون درهم والحصول على توقيعات تذكارية من المصورين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
بينالي البندقية يسلط الضوء على هشاشة الكوكب
بينالي البندقية يسلط الضوء على هشاشة الكوكب
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم