Atwasat

معرض الشارقة الدولي للكتاب يستضيف الإعلامي المصري باسم يوسف

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 أكتوبر 2023, 06:56 مساء
WTV_Frequency

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب، يوم الجمعة المقبل، الإعلامي الساخر والطبيب المصري باسم يوسف، في جلسة حوارية.

وأفاد موقع «24» الإماراتي أن يوسف سيوقع خلال الحوارية كتابًا جديدًا بعنوان «نادية في مغامرة ساحرة».

ويحكي الكتاب قصة فتاة تحب جمع الدمى وتدافع عن تاريخ حضارتها المصرية، على الرغم من هجرتها مع عائلتها في سن السادسة إلى أميركا، ومن أجواء الكتاب نقرأ «نادية شابة تهوى جمع الدُّمى ذات الرؤوس النطّاطة وتخبئ في جعبتها معلومة عالماشي لكلّ مناسبةٍ وحدثٍ وتدافع بجدٍّ عن تاريخ حضارتها المصرية. في الواقع، عندما كانت نادية طفلةً، هاجرت عائلتها من مصر إلى أميركا حيث تعيش اليوم محاطةً برفاقها، شلّة الدّحّاحين، لكن يومياتها لا تخلو من المواقف الصعبة وبخاصةٍ مع قدوم تلميذٍ جديدٍ إلى المدرسة لا ينفكّ يضايقها، وظهور رجلٍ صغيرٍ من تميمةٍ أنتيكةٍ على شكل فرس نهر أثار دهشتها وأضاف إلى حياتها نكهةً مزجت بين الطّرافة والغرابة».

وتنطلق الجلسة ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في إطار سعي المعرض إلى تقديم برنامج واسع يشمل فعاليات ثقافية وفنية متنوعة. 

من أشهر الإعلاميين العرب
يعد باسم يوسف واحداً من أشهر الإعلاميين العرب، وقبل أن يتدول الجمهور اسمع كإعلامي ساخر في مصر أولا إبان ثورة 2011 في مصر، ولاحقاً في أوروبا وأميركا، كان باسم جراح قلب متخصصاً حيث تخرج من كلية الطب بجامعة القاهرة العام 1998، وعمل جراحاً لمدة 13 عاماً، ثم انتقل إلى الإعلام، وأطلق أول برنامج له على اليوتيوب بعنوان (The B + Show)، والذي حقق نجاحاً كبيراً أسهم في انتقاله إلى التلفزيون في العام 2012.
يذكر أن يوسف زميل مقيم في معهد هارفارد للسياسة، حيث يقوم بإلقاء محاضرات وورش عمل.

- المغنية الأميركية كيلاني: إيمان المسلمين في ظل هذا الألم أبهرني
من بينهم إبراهيم الكوني.. 2000 مثقف يدينون تهجير وإبادة الفلسطينيين
مدحت العدل يدعو الفنانين العرب للمشاركة في أوبريت «الحلم العربي»

اختارت مجلة «تايم» الأميركية باسم يوسف عام 2013، كواحد من أكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم، كما ظهر في عدة برامج عالمية، منها «ذا ديلي شو» مع جون ستيوارت، و«ذا ليت شو» مع ستيفن كولبير.

أطلق يوسف قناة خاصة به على اليوتيوب تحت اسم (Plant B TV)، حرص فيها على تثقيف جمهوره وتوعيته بأهمية التغذية والصحة، اعتمد فيها على خلفيته الطبية والإعلامية لإنشاء محتوى هادف بطريقة مبسطة، كما شارك في عدة حملات خيرية وإنسانية، مثل حملة «لا تغض بصرك» لدعم المكفوفين، وحملة «أطفالنا أمانة» لمكافحة العنف ضد الأطفال، وحملة «لا للتحرش» لمواجهة التحرش الجنسي. 

 باسم في مواجهة بيرس
وحققت مؤخراً حلقة ظهر فيها مع الإعلامي بيرس مورغان خلال برنامجه الشهير «أرصفة غير مركزية» (PiersUncensored) الذي يعرض على قناة «فوكس نيوز» و«قناة سكاي نيوز»، ملايين من المشاهدات، وناقشا خلال الحلقة الأحداث الجارية في قطاع غزة، وتصدر اللقاء، الذي وصفه الكثيرون بـ«الاستثنائي»، عناوين الصحافة العربية والغربية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب بيرس على حسابه على منصة «إكس» (تويتر سابقًا، «15 مليون مشاهدة لحواري مع باسم يوسف يجعله أعلى اللقاءات مشاهدة منذ بداية إطلاق البرنامج».

ومن المتوقع حسب تصريحات الطرفين، اجتماعهما في حلقة أخرى « في خلال الأايام القادمة» .

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي بالقاهرة
إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي بالقاهرة
سيلين ديون تكشف أسرارًا عن مرضها وتقر بتناول أدوية خطرة
سيلين ديون تكشف أسرارًا عن مرضها وتقر بتناول أدوية خطرة
«أوتسايدرز» و«ستيريوفونيك» يهيمنان على جوائز «توني»
«أوتسايدرز» و«ستيريوفونيك» يهيمنان على جوائز «توني»
«إنسايد أوت 2» يتصدر شباك التذاكر
«إنسايد أوت 2» يتصدر شباك التذاكر
بول مكارتني يحيي حفلتين في باريس
بول مكارتني يحيي حفلتين في باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم