Atwasat

نقل الفنان عبدالنبي المغربي للعلاج في جمهورية مصر

بنغازي - بوابة الوسط: مريم العجيلي الأحد 02 أبريل 2023, 05:52 صباحا
WTV_Frequency

تعرض الفنان عبدالنبي المغربي لوعكة صحية بمدينة بنغازي، ما استدعى نقله إلى جمهورية مصر من أجل تلقي العلاج بأحد المستشفيات في مدينة الإسكندرية.

وقال أحميدة نجل الفنان عبدالنبي المغربي في تصريح إلى «بوابة الوسط» أمس السبت إن «الوالد تدهورت حالته الصحية في بنغازي وبعد إجراء الفحوصات والتشخيص تبين إصابته بورم في الدماغ، والقولون».

وأضاف: «حالة الوالد للأسف زادت سوءًا لدرجة فقدان الذاكرة كليًا فقررنا نقله للعلاج في أحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بمصر».

الفنان عبدالنبي المغربي ولد سنة 1950 وبدأ عشقه للفن وهو طفل لم يتجاوز 11 عامًا عندما كان ضمن فريق الكشافة وشاهد حينها أول عمل كوميدي فبدأ تعلقه بالفن، وفي العام 1970 حين بلغ 19 عامًا التحق بالمسرح الشعبي ببنغازي، وقدم أول مسرحية بعنوان «سعيد الفن» مع الراحل الفنان علي العريبي، وهي مسرحية كوميدية، وهكذا بدأت رحلته مع المسرح لتصل إلى 34 مسرحية آخرها «جيش أحميدة الدولي» مع الفنان ميلود العمروني.

الفنان عبدالنبي المغربي والتلفزيون
شارك الفنان عبدالنبي المغربي في أول عمل تلفزيوني سنة 1974 وهو «سهرة شك» لتستمر رحلته مع التلفزيون لتصل إلى 30 عملًا، شارك في العام 1977 بمسلسل (ليبي – مصري) مشترك بعنوان «من الحياة» وهو من بطولة عمالقة الدراما المصرية منهم، الفنانان الراحلان عبدالله غيث، وصلاح قابيل، والراحلة أمينة رزق، ومن ليبيا شاركته البطولة كل من الفنانة كريمان جبر، والفنانة سعاد خليل، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما من البلدين.

كما شارك المغربي في العام 2008 في مسلسل «العائد» وهو عمل (ليبي – مصري) مشترك، بطولة الفنان فتحي عبدالوهاب والفنانة رانيا فريد شوقي من مصر والفنانين فتحي بدر ورافع نجم من ليبيا، حصل على لقب أفضل ممثل أول عن دوره في مسرحية «مسافر ليل» والتي جرى عرضها خلال المهرجان الوطني السابع في العام 2007، والذي أقيم حينها في طرابلس.

كما تحصل على أفضل ممثل أول في الدورة الثامنة للمهرجان ذاته في العام 2008 عن دوره في مسرحية «شابن هدوب الليل»، كما شارك في الدورة العاشرة للمهرجان ضمن فريق عمل مسرحية «العراسة» التي تحصلت على جائزة العرض المتكامل في تلك الدورة، بالإضافة لمشاركته في عدة مهرجانات عربية منها، مهرجان القاهرة التجريبي، ومهرجانات في الأردن وتونس وغيرهما.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم