Atwasat

إجازة عرض فيلم يتناول علاقة قائد مسلم بملكة هندوسية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 ديسمبر 2017, 10:25 صباحا
WTV_Frequency

أجازت الرقابة الهندية عرض فيلم مثير للجدل يتناول علاقة ملكة هندوسية بحاكم مسلم، لكن مع تعديلات طفيفة مقترحة وافق عليها صناع العمل.

وجرى تأجيل عرض الفيلم الهندي، الذي كان من المقرر عرضه بدءًا من 1 ديسمبر، إلى أجل غير مسمى بعدما أثار جدلًا بشأن محتواه التاريخي في ولايات مثل راجاستان وماهاراشترا، حسب «رويترز»، السبت.

وانتقد أعضاء في جماعات هندوسية صغيرة وفي حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم هذا الفيلم، واسمه «بادمافاتي»، متهمين مخرجه بتحريف التاريخ بإظهار السلطان المسلم علاء الدين خيلجي «حبيبًا» للملكة بادمافاتي، التي تنتمي لطائفة راجبوت الهندوسية المحاربة.

وقال براسون جوشي رئيس المجلس المركزي المعني بالموافقة على عرض الأفلام: «هذا موقف صعب لم يسبق له مثيل... سعيد لأنه بعد اتباع منهج متوازن تمكننا من حل المسألة... بأسلوب عملي وإيجابي».

وقال جوشي إن المجلس طلب تغيير اسم الفيلم إلى «بادمافات»، للإشارة إلى أن اسم الفيلم مأخوذ عن ملحمة شعرية تحمل ذات الاسم وليس عن أحداث تاريخية حقيقية.

وأضاف أن منتجي الفيلم ومخرجه اقترحوا عرض تنويه يذكر أن الفيلم لا «يدعي الدقة التاريخية» وأنهم «يوافقون تمامًا» على الاقتراحات.

ولم ترد شركة «فياكوم 18 موشن بيكتشرز»، التي كانت وراء الفيلم، على طلب للتعليق. وفي وقت سابق قالت الشركة إن الفيلم يعرض «بسالة وعزة وعظمة راجبوت في أبهى صورها».

وتلعب الممثلة ديبيكا بادوكون التي كانت هدفا لجماعات راجبوت المعارضة لعرض الفيلم دور البطولة فيه. وأمر الحزب الحاكم أحد الساسة المنتمين إليه بالاعتذار علنًا بعدما رصد جائزة لأي شخص يقطع رأس بادوكون لتجسيدها شخصية الملكة بادمافاتي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم