حذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، الحوثيين من أن من «يمس إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا للغاية» بعدما شنت دولة الاحتلال غارات جوية على محطتين لإنتاج الكهرباء وميناء ومنشأة نفطية في اليمن فجر اليوم الخميس.
وقال نتنياهو في بيان «بعد حركة حماس وحزب الله ونظام الأسد في سورية، أصبح الحوثيون تقريبا الذراع الأخير المتبقي» لإيران، مضيفا: «إن من يمس إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا للغاية»، وفقا لوكالة «فرانس برس».
ونددت إيران بالهجمات الإسرائيلية على موانئ ومنشآت للطاقة في اليمن. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، في بيان، إنّ الهجمات انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي وأعرافه، ودان الدعم غير المشروط الذي توفره الولايات المتحدة لـ«إسرائيل».
تعليقات