Atwasat

رئيس «الأركان الأميركية»: أي هجوم إسرائيلي على حزب الله سيهدد الوجود الأميركي بالمنطقة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يونيو 2024, 11:00 صباحا
WTV_Frequency

حذر رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، الجنرال في القوات الجوية سي كيو براون، من أن أي هجوم عسكري إسرائيلي على لبنان، سيهدد برد إيراني دفاعًا عن حزب الله اللبناني، مما قد يؤدي إلى حرب أوسع نطاقًا قد تعرض القوات الأميركية في المنطقة للخطر.

وقال براون خلال توجهه لحضور اجتماع وزراء الدفاع الأفارقة في بوتسوانا، إن إيران ستقدم دعمًا أكبر لحزب الله إذا شعرت أن الحزب يتعرض لتهديد كبير، بحسب ما نقلت وكالة «يورو نيوز».

وكان مسؤولون صهاينة هددوا بشن هجوم عسكري على لبنان، إذا لم يتم التوصل إلى نهاية تفاوضية لإبعاد حزب الله عن الحدود، في وقت تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، موقعة عشرات آلاف الشهداء والمصابين بين المدنيين، منذ نحو تسعة أشهر، ومئات آخرين في الضفة الغربية المحتلة.

الوضع «خطير للغاية»
وكان كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، عاموس هوكشتاين، قد التقى بمسؤولين في لبنان و«إسرائيل» الأسبوع الماضي في محاولة لتهدئة التوترات.

وقال هوشستين، للصحفيين في بيروت يوم الثلاثاء الماضي، إن الوضع «خطير للغاية»، وإن التوصل إلى حل دبلوماسي لمنع نشوب حرب أكبر أمر ملح.

وقال براون أيضاً إن «الولايات المتحدة لن تكون قادرة على الأرجح على مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حرب أوسع نطاقاً مع حزب الله»، مثلما ساعدتها في صد وابل الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية في أبريل الماضي، وقال إنه من الأصعب صد الصواريخ الأقصر مدى، التي يطلقها حزب الله بشكل روتيني عبر الحدود على الإسرائيليين.

- إيهود باراك: «إسرائيل» تعيش أخطر أزمة.. ونعيش أقل الحروب نجاحا
- «رويترز»: المواجهة بين «إسرائيل» و«حزب الله» تهدد باتساع رقعة الصراع

وحذر براون من توسيع نطاق الصراع، وقال إن الرسالة الرئيسية هي «التفكير في الترتيب الثاني لتأثير أي نوع من العمليات في لبنان، وكيف يمكن أن يحدث ذلك ويؤثر ليس في قواتنا في المنطقة فقط، بل وفي مناطق أخرى أيضًا».

ويتبادل الاحتلال الصهيوني وحزب الله اللبناني إطلاق النار عبر الحدود منذ نحو تسعة أشهر، وتسببت الغارات الإسرائيلية في قتل أكثر من 400 شخص في لبنان، من بينهم 70 مدنياً.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شهيدان مدنيان في لبنان جراء غارة إسرائيلية
شهيدان مدنيان في لبنان جراء غارة إسرائيلية
«القسام» تدمر دبابات وآليات للاحتلال وتفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في رفح
«القسام» تدمر دبابات وآليات للاحتلال وتفجر حقل ألغام بقوة ...
«حماس»: مزاعم الاحتلال باستهداف قيادات بخان يونس كاذبة للتغطية على المجزرة
«حماس»: مزاعم الاحتلال باستهداف قيادات بخان يونس كاذبة للتغطية ...
«ديكلاسيفايد»: رحلات سرية للقوات الخاصة الأميركية لدعم «إسرائيل» من قاعدة بريطانية في قبرص
«ديكلاسيفايد»: رحلات سرية للقوات الخاصة الأميركية لدعم «إسرائيل» ...
ارتفاع حصيلة مجزرة مخيم المواصي جنوب غزة إلى 90 شهيدًا
ارتفاع حصيلة مجزرة مخيم المواصي جنوب غزة إلى 90 شهيدًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم