Atwasat

وكالة بحرية بريطانية ترجِّح غرق سفينة تجارية استهدفها الحوثيون

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 يونيو 2024, 04:12 مساء
WTV_Frequency

رجحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية «يو كاي إم تي أو» غرق سفينة تجارية استهدفها الحوثيون الأسبوع الماضي قبالة سواحل اليمن وهجرها طاقمها.

وقالت الهيئة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، في ساعة متأخرة الثلاثاء، إن القوات البحرية المنتشرة في المنطقة أفادت عن مشاهدة «حطام بحري ونفط في آخر موقع جرى الإبلاغ عن وجود السفينة فيه»، مضيفة «يُعتقد أن السفينة قد غرقت»، بحسب «فرانس برس». 

الحوثيون يستهدفون سفنًا مرتبطة بإسرائيل
والأربعاء الماضي، أُصيبت السفينة التجارية «إم/في توتور» التي ترفع علم ليبيريا بأضرار جسيمة إثر هجوم تبناه الحوثيون بزورق مسيَّر وصواريخ، ما أدى إلى مقتل بحار فيليبيني بحسب واشنطن التي تقود تحالفًا بحريًا في البحر الأحمر وخليج عدن لـ«حماية» الملاحة من هجمات الحوثيين. وأجلت قوة عسكرية طاقم السفينة التي تُركت لمصيرها بعد أن تسربت المياه إليها، بحسب «يو كاي إم تي أو».

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون هجمات بالصواريخ والمسيَّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

-  ردا على مجزرة الاحتلال في النصيرات.. الحوثيون يستهدفون المدمرة البريطانية «دايموند» بصواريخ بالستية
-  هجوم حوثي بالصواريخ على حاملة الطائرات الأميركية «أيزنهاور»

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع في اليمن منذ 12 يناير. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيَّرات يقول إنها معدة للإطلاق.

«سنتكوم» تعلن تدمير ثماني طائرات مسيَّرة 
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» الثلاثاء أنها دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية، ثماني طائرات مسيَّرة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وبعد أيام من استهداف السفينة «إم/في توتور»، جرى إجلاء طاقم سفينة أُخرى «إم/في فيربينا» التي ترفع علم بالاو وتمتلكها شركة أوكرانية وتديرها شركة بولندية، بعد أن أُصيبت بصواريخ أطلقها أيضًا الحوثيون من اليمن. وأدى الهجوم إلى إصابة بحار سريلانكي بجروح خطيرة، بحسب واشنطن.

وفي مارس الماضي، غرقت السفينة «روبيمار» التي كانت تحمل آلاف الأطنان من الأسمدة، في البحر الأحمر بعد هجوم صاروخي شنّه الحوثيون. ودفعت هجمات الحوثيين غالبية شركات الشحن الى تجنب مرور سفنها عبر البحر الأحمر، وهو من أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، والاستعاضة عنه بالالتفاف حول أفريقيا، ما أدى إلى ارتفاع حاد في كلفة الشحن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تقترب من خط النهاية
بلينكن: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تقترب من خط النهاية
«حماس» ترحب بموقف محكمة العدل الدولية وتطالب بإنهاء فوري للاحتلال
«حماس» ترحب بموقف محكمة العدل الدولية وتطالب بإنهاء فوري للاحتلال
قيس سعيد يعلن ترشحه لولاية جديدة لرئاسة تونس
قيس سعيد يعلن ترشحه لولاية جديدة لرئاسة تونس
كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة في مركبة لجنود الاحتلال في طولكرم بالضفة الغربية
كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة في مركبة لجنود الاحتلال في طولكرم ...
«حماس»: الرد الصهيوني على رأي محكمة العدل الدولية كان باستمرار حرب الإبادة وارتقاء عشرات الشهداء
«حماس»: الرد الصهيوني على رأي محكمة العدل الدولية كان باستمرار ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم