Atwasat

بلينكن: «إسرائيل» بحاجة إلى خطة لمرحلة ما بعد الحرب «في أسرع وقت»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 مايو 2024, 07:33 مساء
WTV_Frequency

شدّد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، على أن «إسرائيل» بحاجة لوضع خطة لمرحلة ما بعد الحرب في غزة «في أسرع وقت ممكن»، بعدما قال مسؤول إسرائيلي كبير إن القتال في غزة قد يستمر حتى نهاية العام.

وصرّح بلينكن إلى صحفيين خلال زيارته مولدافيا: «في غياب خطة لليوم التالي، لن يكون هناك يوم تالٍ. هذه هي الوجهة التي يجب أن نسلكها، وما نحتاج إلى تحقيقه في أسرع وقت ممكن»، بحسب وكالة «فرانس برس».

ميدانيا، استمر اليوم الأربعاء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة متفرقة في قطاع غزة الفلسطيني، بينما تدخل الحرب الإسرائيلية على القطاع يومها الـ236. وتزداد الهجمات الإسرائيلية على مدينة رفح في جنوب القطاع في وقت يعيش فيه مئات الآلاف من الفلسطينيين في حالة نزوح مستمر، للبحث عن ملاذات آمنة غير متوافرة في ظل نقص الغذاء والمياه وأبسط مقومات الحياة الأساسية.

 36 ألفا و171 شهيدا في غزة
وذكرت مصادر فلسطينية أن اشتباكات ضارية اندلعت بين مقاتلين فلسطينيين وقوات إسرائيلية توغلت في رفح، خاصة في مناطق تل زعرب ومخيم يبنا وحي التنور. وقالت كتائب «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، إن عناصرها تمكنوا، أمس الثلاثاء، من قتل أربعة جنود إسرائيليين بتفجير عبوة رعدية في كمين بشرق مدينة رفح. 

-  بلينكن محذرًا: هجوم إسرائيلي واسع في رفح لن يقضي على «حماس»
-  بلينكن يؤكد لنتانياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح

وأضافت «الكتائب» أن الكمين شهد إصابة عسكريين إسرائيليين آخرين دون تحديد عددهم. وأعلنت وزارة الصحة في غزة، في آخر حصيلة لها اليوم الأربعاء، أن عدد الشهداؤ جرّاء الحرب قد وصل إلى 36 ألفا و171 شهيدا، و81 ألفا و420 مصاباً حتى الآن. 

 مقتل ثلاثة جنود للاحتلال خلال المعارك في غزة
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة من جنوده خلال المعارك في قطاع غزة أمس الثلاثاء. وقال الجيش إن العسكريين الثلاثة قُتلوا بانفجار عبوة ناسفة في مدينة رفح. بذلك، يرتفع عدد القتلى بين الجنود الإسرائيليين إلى 639 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وقال نائب السفير الأمبركي لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، إنه يجب على «إسرائيل» بذل المزيد من الجهود لحماية الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة. كما يجب بذل المزيد من الجهود، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتوزيعها بأمان.

وأوضح وود لمجلس الأمن الدولي: «النمط المستمر من الأضرار المدنية الكبيرة الناتجة من حوادث مثل الغارات الجوية التي وقعت يوم الأحد يقوض أهداف إسرائيل الاستراتيجية في غزة»، مكرراً نقاط الحديث الأميركية القديمة بشأن الحرب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل مستوطن إسرائيلي بالرصاص في قلقيلية بالضفة الغربية
مقتل مستوطن إسرائيلي بالرصاص في قلقيلية بالضفة الغربية
المكتب الإعلامي في غزة: المجاعة تقترب بشكل سريع في شمال القطاع
المكتب الإعلامي في غزة: المجاعة تقترب بشكل سريع في شمال القطاع
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و551 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و551 شهيدا
استشهاد مواطن لبناني في غارة إسرائيلية بالبقاع
استشهاد مواطن لبناني في غارة إسرائيلية بالبقاع
50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرتين صهيونيتين بمخيم الشاطئ وحيّ التفاح بغزة
50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرتين صهيونيتين بمخيم الشاطئ وحيّ ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم