Atwasat

مجزرة إسرائيلية جديدة.. استشهاد 21 شخصًا في غارة على مخيم للنازحين غرب رفح

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 مايو 2024, 05:04 مساء
WTV_Frequency

قُتِل الثلاثاء 21 شخصًا على الأقل في غارة إسرائيلية جديدة على مخيم للنازحين غرب مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وفق ما أعلن الدفاع المدني في القطاع.  

وقال مدير إدارة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني محمد المغير إنه أحصي «18 شهيدًا حتى اللحظة وعددًا من الإصابات في استهداف خيام للنازحين غرب رفح» في القصف الإسرائيلي. وأكد في تصريح لاحق ارتفاع عدد القتلى إلى 21. وأشارت حركة «حماس» في بيان إلى «مجزرة جديدة».

وتأتي هذه المجزرة الجديدة بعدما ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مجزرة مروعة باستهداف خيام النازحين قرب بركسات الوكالة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها 40 شهيدًا وعشرات المصابين من المدنيين، بحسب وكالة «سند» الفلسطينية للأنباء.

«محرقة الخيام» في رفح
وقصف طيران الاحتلال مخيمًا للنازحين بالقرب من بركسات الوكالة غربي رفح بثمانية صواريخ على الأقل؛ ما أدى لاشتعال النيران في خيام النازحين ووقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين والذين وصلوا إلى المستشفيات الميدانية العاملة غرب المدينة.

وطالبت «حماس» المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات عملية وفورية لوقف العدوان والاجتياح المتصاعد ضد مدينة رفح التي تتعرض لقصف صهيوني همجي عشوائي يطال البيوت وخيام النازحين في مختلف أنحاء المدينة، ويطال فرق الدفاع المدني وكل مناحي الحياة، مما أدى لارتقاء العشرات من المدنيين الأبرياء، أغلبهم من النساء والأطفال، وتواصل موجات النزوح بسبب تصاعد القصف والعدوان.

«تجاهل الكيان الصهيوني المجرم لقرار محكمة العدل»
وشددت الحركة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على أن مجلس الأمن مطالب بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية أمام تجاهل الكيان الصهيوني المجرم لقرار محكمة العدل الدولية الذي أمر بوقف العدوان فورًا عن المدينة، ودفعه بمزيد من الألوية العسكرية فيها، الأمر الذي ينذر بوقوع مجازر ضد المدينة الصغيرة والمكتظة بالنازحين.

-  234 يوما من العدوان.. مجزرة الخيام في رفح تواصل فصول الإبادة الجماعية في غزة
-  «جثث متفحمة وأشلاء».. ارتفاع ضحايا مجزرة الخيام في رفح إلى 40 شهيدا و65 مصابا
-  16 شهيدا جراء قصف للاحتلال على رفح

وحذرت من الكارثة الإنسانية والصحية المتفاقمة في المدينة على ضوء استهداف جيش الاحتلال الصهيوني المجرم للمستشفيات والمراكز الصحية في المدينة والذي تسبب بخروج معظمها عن الخدمة، تحت القصف والحصار الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية المستمرة والمتصاعدة منذ أكثر من سبعة أشهر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مع استمرار العدوان الصهيوني.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين من دون طلاب غزة
مع استمرار العدوان الصهيوني.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة في ...
مقتل مستوطن إسرائيلي بالرصاص في قلقيلية بالضفة الغربية
مقتل مستوطن إسرائيلي بالرصاص في قلقيلية بالضفة الغربية
المكتب الإعلامي في غزة: المجاعة تقترب بشكل سريع في شمال القطاع
المكتب الإعلامي في غزة: المجاعة تقترب بشكل سريع في شمال القطاع
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و551 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و551 شهيدا
استشهاد مواطن لبناني في غارة إسرائيلية بالبقاع
استشهاد مواطن لبناني في غارة إسرائيلية بالبقاع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم