Atwasat

مصر تحذر من خطورة تفجر الأوضاع و«المساس بأمن وسلامة» عناصر التأمين على الحدود

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مايو 2024, 09:10 مساء
WTV_Frequency

 قال مصدر أمني رفيع المستوى لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، إن مصر تحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود عقب واقعة إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية على الحدود في رفح.

وأضاف المصدر الأمني أن «الهجوم الإسرائيلي على محور فيلادلفيا، يخلق أوضاعًا ميدانية ونفسية يصعب السيطرة عليها ومرشحة للتصعيد، وأن هذا ما حذرنا منه منذ شهور». قائلا: «إننا واعون لمخططات دعاة الفتنة والتحريض والإثارة ومسؤولياتنا الوطنية فوق كل اعتبار».

 مصر تحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
وأضاف المصدر لـ«القاهرة الإخبارية»، أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا، وتحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود.

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم الإثنين، أعلن الناطق العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب أن «القوات المسلحة المصرية، تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح؛ ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين».

-  الناطق العسكري المصري: نجري تحقيقا في حادث رفح واستشهاد أحد عناصر التأمين
-  مصر تدين «بأشد العبارات» قصف الاحتلال «المتعمد» لخيام النازحين في رفح
-  مصر تحذر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

وفي السياق، نقلت «القاهرة الإخبارية» عن مصدر أمني مطلع، إنه «جرى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح؛ ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين لتحديد المسؤوليات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلًا، مُشيرًا إلى أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بـمحور فيلادلفيا».

التحقيقات الأولية لحادث معبر رفح الحدودي
وأكد المصدر الأمني المطلع أن «التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستشهاد جندي على الحدود تُشير لإطلاق نار بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية». وذكر المصدر أن التحقيقات الأولية، تُشير لإطلاق النيران في عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وطالب المصدر الأمني، «المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا، ليس أمنيًا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و337 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و337 شهيدا
رئيس وزراء الاحتلال يلغي مجلس الحرب
رئيس وزراء الاحتلال يلغي مجلس الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم