Atwasat

وكالة دولية: نحو 900 ألف شخص نزحوا قسرا من رفح

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 24 مايو 2024, 10:11 صباحا
WTV_Frequency

قالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، إن نحو 900 ألف فلسطيني نزحوا قسرا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، جراء العملية العسكرية البرية الإسرائيلية، ضمن العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع.

وأوضحت الوكالة، في بيان، مقتضب، صدر اليوم الجمعة، أن النازحين توجهوا إلى مناطق تستضيف أعدادا كبيرة، وتعاني من نقص في الخدمات، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وبدأت قوات الاحتلال في السادس من الشهر الجاري عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع، وطالبت المواطنين والنازحين إلى المناطق الشرقية من المدينة (الشوكة وأحياء السلام والجنينة وتبة زراع)، بالتوجه إلى مدينة خان يونس جنوب القطاع، وبعدها توسعت عمليتها العسكرية لتطال مناطق أخرى من المدينة، مع تواصل القصف المدفعي والصاروخي المكثف، برا وجوا وبحرا.

إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
وفي 5 من مايو الجاري، أغلقت قوات الاحتلال بشكل كامل معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، ومنعت إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وفي السابع من الشهر ذاته، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وما زالت تغلق المعبرين حتى اليوم.

- لازاريني: نصف سكان رفح «أجبروا على الفرار» منذ بدء العملية الإسرائيلية

وكانت مدينة رفح، قد شهدت منذ بدء العدوان على قطاع غزة حركة نزوح كبيرة للمواطنين من مختلف مدن القطاع، حيث وصل عدد المواطنين فيها إلى نحو 1.5 مليون، ومع بدء العملية العسكرية في رفح اضطر 600 ألف منهم إلى النزوح مرة أخرى إلى مناطق أخرى.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و800 شهيد، إضافة إلى 80 ألفا و200 مصاب، وآلاف المفقودين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل مستوطن إسرائيلي بالرصاص في قلقيلية بالضفة الغربية
مقتل مستوطن إسرائيلي بالرصاص في قلقيلية بالضفة الغربية
المكتب الإعلامي في غزة: المجاعة تقترب بشكل سريع في شمال القطاع
المكتب الإعلامي في غزة: المجاعة تقترب بشكل سريع في شمال القطاع
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و551 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و551 شهيدا
استشهاد مواطن لبناني في غارة إسرائيلية بالبقاع
استشهاد مواطن لبناني في غارة إسرائيلية بالبقاع
50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرتين صهيونيتين بمخيم الشاطئ وحيّ التفاح بغزة
50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرتين صهيونيتين بمخيم الشاطئ وحيّ ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم