Atwasat

«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 24 أبريل 2024, 10:36 مساء
WTV_Frequency

أكدت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على كل شيء يرمز للهوية الفلسطينية في كل الأرض الفلسطينية لن تعيد هيبة جيشه المهزوم على أيدي المقاومة في معركة «طوفان الأقصى» يوم 7 أكتوبر.

وقالت الفصائل، في بيان، إن الإدارة الأميركية والمجتمع الغربي يَتحمّلون المسؤولية الكاملة عن أي عملية اجتياح إسرائيلي بري لمدينة رفح. ونوهت إلى أن هناك تنسيقا كاملا من قِبل الإدارة الأميركية حول الخطط العسكرية لاجتياح رفح؛ «لذلك ستكون هذه القوى والمؤسسات الدولية شريكة في أي جرائم تُقترف في المدينة».

رفح تعاني أوضاعا معيشية كارثية
ولفتت النظر إلى أن «مدينة رفح تعاني أوضاعا معيشية كارثية، وتتعرض لقصفٍ مكثف ومجازر مستمرة، وفق مخططات صهيونية خبيثة تستهدف الوجود الفلسطيني والقضية الفلسطينية، بل تستهدف المنطقة بأسرها». وأردفت: «على الإدارة الأميركية والقوى الدولية أن تَتحّمل عواقب المجزرة الصهيونية القادمة».

وحذرت من التداعيات الكارثية والإنسانية لأي عدوان بري على مدينة رفح، و«التي من شأنها الوقف الكلي لتدفق المساعدات لأبناء شعبنا في القطاع عبر معبر رفح، شريان الحياة الوحيد المتبقي لشعبنا».

ونبهت الفصائل إلى أن أي «تصعيد شامل وانفجار» سيطال المنطقة برمتها، ويهدد الأمن القومي للمنطقة بأسرها، والأمن القومي المصري خاصة، لارتباطه الجغرافي مع قطاع غزة.

-  مصر تجدد تحذيرها بشأن اجتياح رفح: سيؤدي إلى مذابح وخسائر فادحة
-  الإعلام الحكومي بغزة يشكك في انسحاب الاحتلال من خان يونس ويحذر من نواياه

وجددت الفصائل الفلسطينية دعوتها إلى الدول العربية والإسلامية والدول الحرة لـ«ضرورة تبني موقف عملي جدي من أجل وقف العدوان، وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة». وطالبت باستخدام أوراق القوة والضغط التي تمتلكها تلك الدول في التصدي لأي تهديدات إسرائيلية باجتياح مدينة رفح.

ودعت الجماهير العربية والإسلامية والشعوب الحرة في كل مكان إلى النزول للميادين والساحات، للتنديد باستمرار الحرب على غزة، واستمرار الضغط على الأنظمة الرسمية، لتحمل مسؤولياتها في وقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأكملت: «ندعو جماهير شعبنا في الضفة إلى الانتفاض العارم تنديداً بالتهديدات الصهيونية باجتياح مدينة رفح، واستمرار حرب الإبادة على القطاع والعدوان المتواصل على كل الأرض الفلسطينية».

ضرورة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال
وأكدت ضرورة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في جميع مواقع التماس، وتحويل الضفة الغربية إلى كتلة لهب في وجه المستوطنين والجنود. وأضافت: «المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، وهي تتجهز لأي سيناريو، بما فيها اجتياح مدينة رفح، وكل الخيارات أمامها مفتوحة دون استثناء، لحماية شعبنا وإفشال مخططات الاحتلال».

وتابعت: «نؤكد موقفنا الوطني بأنه لا اتفاق ولا صفقات تبادل مع الاحتلال إلا بوقف شامل للعدوان، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وعودة النازحين، والإيواء وإعادة الإعمار، وإدخال المساعدات، وكسر الحصار».

وختمت الفصائل الفلسطينية بيانها: «نقول لكل من يراهن على كسر إرادة شعبنا ومقاومتنا، وفرض أجندته ومخططاته الخبيثة على شعبنا: ستهزمون وستتحطمون على صخرة صمود وبسالة وثبات وتضحيات شعبنا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مدعي «الجنائية الدولية» يطلب إصدار مذكرات اعتقال بحق 3 قادة من «حماس»
مدعي «الجنائية الدولية» يطلب إصدار مذكرات اعتقال بحق 3 قادة من ...
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و562 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و562 شهيدا
«حماس»: قرارت «الجنائية الدولية» بتوقيف قادة في المقاومة الفلسطينية «مساواة الضحيَّة بالجلاّد»
«حماس»: قرارت «الجنائية الدولية» بتوقيف قادة في المقاومة ...
دقيقة صمت في مجلس الأمن حدادًا على الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
دقيقة صمت في مجلس الأمن حدادًا على الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
الديوان الملكي السعودي يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للملك سلمان
الديوان الملكي السعودي يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للملك سلمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم