Atwasat

«حماس» تدين المساعدات الأميركية الجديدة للاحتلال: ضوء أخضر لمواصلة العدوان على الشعب الفلسطيني

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أبريل 2024, 02:42 مساء
WTV_Frequency

دانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تصويت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يقضي بتقديم مساعدات عسكرية وأمنية جديدة لـ«الكيان الصهيوني المجرم»، مؤكدة أن هذه المساعدات تمثل ضوءا أخضر لحكومة الاحتلال لمواصلة العدوان الوحشي علي الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان اليوم، إنها تدين «بأشد العبارات» تصويت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يقضي بتقديم مساعدات عسكرية وأمنية للكيان الصهيوني المجرم، بقيمة تصل لـ 26 مليار دولار.

وعدت «حماس» هذه الخطوة تأكيداً للتواطؤ والشراكة الرسمية الأميركية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء الأبرياء، إضافة إلى التدمير الممنهج للمدن والأحياء السكنية، وكافة المرافق المدنية والبُنى التحتية في القطاع.

«رُخصة وضوء أخضرَ لحكومة المتطرفين الصهاينة»
ولفت البيان إلى أن الإدارة الأميركية ورئيسها جو بايدن شخصياً، يتحملون المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية، عن جرائم الحرب التي يقترفها الكيان الصهيوني المجرم، بحق الشعب الفلسطيني، من خلال هذا الدعم المخالِف للقانون الدولي، والذي يُعَد «رُخصةً وضوءًا أخضرَ لحكومة المتطرفين الصهاينة، للمضي في العدوان الوحشي على شعبنا، والانتهاك الصارخ لكافة القوانين الدولية والأعراف الإنسانية».

والسبت، وافق مجلس النواب الأميركي على مساعدة عسكرية جديدة لـ«إسرائيل» بمليارات الدولارات مع استمرار الحرب التي يشنها كيان الاحتلال على قطاع غزة، وذلك رغم قلق المجتمع الدولي حيال مصير المدنيين في غزة.

- مجلس النواب الأميركي يقر مساعدة عسكرية جديدة لـ«إسرائيل»
- بالأرقام.. المساعدات الأميركية الجديدة لـ«إسرائيل» وأوكرانيا

وتهدف هذه الأموال خصوصا إلى تعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ «القبة الحديدية».

يأتي ذلك بعدما أحبطت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس الماضي، قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، بعدما استخدمت حق النقض «الفيتو» ضد القرار المقدم من الجزائر. وصوتت 12 دولة مع القرار، بينما امتنعت دولتان، ورفضت دولة (الولايات المتحدة الأميركية)، وذلك في تصويت أعقب كلمات قدمتها عدة دول حول القرار.

عدوان إسرائيلي منذ 198 يوما
ولليوم 198 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة لأكثر من 34 ألف شهيد، فضلا عن 77 ألف مصاب، مع استمرار المجازر في حق الشعب الفلسطيني بالقطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عن «مجزرة الخيام» برفح .. منظمات الإغاثة: لا مكان آمن في غزة
عن «مجزرة الخيام» برفح .. منظمات الإغاثة: لا مكان آمن في غزة
الاتحاد الأوروبي: الضربات الإسرائيلية على مخيم في رفح «مروعة»
الاتحاد الأوروبي: الضربات الإسرائيلية على مخيم في رفح «مروعة»
الناطق العسكري المصري: نجري تحقيقا في حادث رفح واستشهاد أحد عناصر التأمين
الناطق العسكري المصري: نجري تحقيقا في حادث رفح واستشهاد أحد عناصر...
الاتحاد الأفريقي: الضربات الإسرائيلية على رفح «استخفاف» بقرار «العدل الدولية»
الاتحاد الأفريقي: الضربات الإسرائيلية على رفح «استخفاف» بقرار ...
«حزب الله» يطلق «عشرات» الصواريخ باتجاه مستعمرات إسرائيلية على الحدود اللبنانية
«حزب الله» يطلق «عشرات» الصواريخ باتجاه مستعمرات إسرائيلية على ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم