Atwasat

نيكاراغوا: ألمانيا تسهل الإبادة الجماعية بحق سكان غزة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 مارس 2024, 09:39 مساء
WTV_Frequency

اتهمت نيكاراغوا ألمانيا بتسهيل الإبادة الجماعية في غزة من خلال تقديم الدعم للاحتلال الإسرائيلي وتعليق تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقالت نيكاراغوا في مذكرة نشرتها محكمة العدل الدولية ومقرها لاهاي في هولندا، إنه من خلال هذه الإجراءات «تسهّل ألمانيا ارتكاب الإبادة الجماعية، وهي في كل الأحوال فشلت في التزامها ببذل كل ما هو ممكن لمنع ارتكاب الإبادة»، وفق وكالة «فرانس برس».

إدانات عالمية لجرائم الاحتلال
والإثنين الماضي قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» إن «الحكومة الإسرائيلية لم تمتثل لإجراء واحد على الأقل في الأمر الملزم قانونا الصادر عن محكمة العدل الدولية»

وفي 26 يناير الماضي، فرضت محكمة العدل الدولية على «إسرائيل» إجراءات موقتة، لمنع «الإبادة الجماعية» في قطاع غزة بالقضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، تشمل اتخاذ الإجراءات لمنع جميع الأفعال، بما فيها القتل والتسبب في الضرر البدني، والظروف التي تؤثر على الحياة والدمار المادي.

فضلا عن المناداة باتخاذ «إسرائيل» إجراءات لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة للفلسطينيين في غزة، إلى جانب إجراءات فورية من أجل التأكد من منع تدمير الأدلة حول ارتكاب إبادة جماعية، على أن تقدم «إسرائيل» تقريرا للمحكمة حول كل التدابير خلال شهر واحد من تاريخ إصدار القرار.

مشاركة ليبية في كشف جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق شعب غزة 
وفي 22 فبراير أكد عضو الفريق الليبي الخبير القانوني أحمد الجهاني أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين «ترقى إلى أن تكون جرائم إبادة جماعية»، مشيرا إلى أن العدوان الذي يمارسه الاحتلال لم يفرق بين النساء والأطفال وليس هناك أي مكان آمن يلجأ إليه الفلسطينيون.

وأضاف في مرافعته أمام محكمة العدل الدولية أنه على «إسرائيل» وقف أشكال التمييز العنصري كافة الذي تمارسه ضد الفلسطينيين، وتعويض الفلسطينيين عن الضرر الذي لحق بهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عام على الحرب الأهلية.. جيل أطفال كامل «مدمر» في السودان
عام على الحرب الأهلية.. جيل أطفال كامل «مدمر» في السودان
الاحتلال الإسرائيلي يهدد رئيس وزراء أيرلندا بعد موقفه من غزة
الاحتلال الإسرائيلي يهدد رئيس وزراء أيرلندا بعد موقفه من غزة
33 ألفا و545 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة على غزة
33 ألفا و545 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة على غزة
25 شهيدا جراء غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
25 شهيدا جراء غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ألفا و634 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم