Atwasat

الحكومة اللبنانية تتضامن مع دعوات إضراب عالمي لوقف إطلاق النار في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 ديسمبر 2023, 10:26 مساء
WTV_Frequency

تضامنت حكومة لبنان مع دعوات لإضراب عام عالمي لوقف إطلاق النار في غزة، وأعلنت الحكومة، في بيان يوم الأحد، إغلاق كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات غدًا الإثنين، وقالت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني في تغريدة على «إكس»، إن «إقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الإثنين ..  تجاوبًا مع الدعوة العالمية من أجل غزة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية».

إضراب عام عالمي الإثنين 11 ديسمبر
وظهرت دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لإضراب عام عالمي،غدًا الإثنين 11 ديسمبر، للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة. وطالب مغردون بـ«وقف كل شيء من أجل غزة» بما في ذلك العمل، التسوق، والمدارس.

وتفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين مع وسم «إضراب من أجل غزة» أو strikeforgaza، الذي اجتاح مواقع التواصل، في دعوة للإضراب في كل العالم تنديدًا بـ«المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة»، والمطالبة بوقف إطلاق النار.

-  النقابات الفلسطينية تعلن مشاركتها في الإضراب العالمي «من أجل غزة» وتدعو أحرار العالم للانضمام
-  هل باتت مبادئ «اليوم العالمي لحقوق الإنسان» حبرًا على ورق في ظل ما يجري بغزة؟

ولم تنجح الاحتجاجات والأصوات المعارضة للحرب بثني الاحتلال الإسرائيلي عن مواصلة عدوانه على قطاع غزة، كما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن ضد قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

 «شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية»
وأعلنت النقابات المهنية والاتحادات الشعبية الفلسطينية انضمامها إلى الإضراب العالمي العام والشامل يوم غد الإثنين، داعية نظيراتها العربية والعالمية وكل أحرار العالم إلى الانضمام إلى هذا الإضراب، «لإعلاء الصوت من أجل وقف فوري لحرب الإبادة المرتكبة (من الاحتلال الإسرائيلي) بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة».

وبحسب تفاصيل الدعوات المتداولة على نطاق واسع، فإن المشاركين في الإضراب لن يستخدموا مركباتهم، ولن يتسوقوا، ولن يستخدموا البطاقات المصرفية في دفع مشترياتهم. كما نصت الدعوة للمشاركة في الإضراب لعدم الذهاب إلى المداس والجامعات يوم الإثنين.

وبحسب القائمين على الحملة، وهم ناشطون وجمعيات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لغزة، فإن «شلّ حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول هو هدف للإضراب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العراق: تظاهرة ضدَّ انقطاع الكهرباء وشحِّ المياه وسط موجة الحر
العراق: تظاهرة ضدَّ انقطاع الكهرباء وشحِّ المياه وسط موجة الحر
4 قتلى خلال إطلاق نار بمحيط مسجد في سلطنة عمان
4 قتلى خلال إطلاق نار بمحيط مسجد في سلطنة عمان
جيش الاحتلال يعترف بنقص حاد في الدبابات جراء تدميرها في غزة
جيش الاحتلال يعترف بنقص حاد في الدبابات جراء تدميرها في غزة
غوتيريس: كل مكان في غزة منطقة موت محتملة
غوتيريس: كل مكان في غزة منطقة موت محتملة
وزارة التعليم الفلسطينية: 9241 طالب استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة
وزارة التعليم الفلسطينية: 9241 طالب استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم