Atwasat

رئيسي يدعو إلى «تسليح الفلسطينيين» وتصنيف جيش الاحتلال الإسرائيلي «منظمة إرهابية»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 نوفمبر 2023, 05:07 مساء
WTV_Frequency

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي السبت من الرياض الدول الإسلامية إلى تصنيف الجيش الإسرائيلي «منظمة إرهابية» على خلفية عمليته المسلّحة في قطاع غزة.

ودعا رئيسي كذلك الدول الإسلامية، في خطاب أمام القادة العرب والمسلمين المجتمعين في الرياض، إلى «تسليح الفلسطينيين» في حال «استمرت الهجمات» في القطاع الفلسطيني المحاصر، وفق «فرانس برس».

وأضاف رئيسي في كلمته خلال الاجتماع: «إن ما يحدث الآن في قطاع غزة يعتبر أسوأ جريمة في التاريخ، ويجب الاعتماد على العالم الإسلامي من أجل الوصل إلى مفتاح الحل». وأشار رئيسي إلى أن «الصراع الدائر في فلسطين هو صراع الحق مع الباطل، التظاهرات المليونية في العالم تبرهن على التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية».

-  بالكوفية الفلسطينية.. الرئيس الإيراني يصل الرياض للمشاركة في القمة العربية الإسلامية
-  بن سلمان: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يهدد الاستقرار العالمي

وقال رئيسي أيضا إن «قيام الكيان القاتل في العالم الإسلامي يهدف لتعزيز سيطرة الدول المستبدة على المنطقة، والحل المستدام هو إقامة دولة فلسطينية من البحر إلى النهر». وذكر رئيسي أيضا، أنه «إذا لم يسفر اجتماعنا اليوم عن اتخاذ خطوات سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل لدى الشعوب الإسلامية».

محمد بن سلمان: قطاع غزة يشهد «كارثة إنسانية» تؤكد فشل مجلس الأمن الدولي 
من جانبه قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن قطاع غزة يشهد «كارثة إنسانية» تؤكد فشل مجلس الأمن الدولي والأعراف والقانون الدولي الإنساني وتبرهن على ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها، مشددا على أن المملكة تؤكد رفضها القاطع لاستمرار «هذا الوضع المؤسف».

وشدد بن سلمان، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المنعقدة في الرياض اليوم، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يهدد الاستقرار العالمي، ولذلك هذا الأمر يتطلب منا جميعا «جهدا جماعيا منسقا للقيام بتحرك فعال لمواجهة هذا الوضع المؤسف».

ودعا بن سلمان، «للعمل معا لفك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، وتأمين المستلزمات الطبية للمرضى والمصابين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شهيدان برصاص جيش الاحتلال في الضفة
شهيدان برصاص جيش الاحتلال في الضفة
أحدث حصيلة لضحايا حرب الإبادة على غزة: 39 ألفًا و145 شهيدًا
أحدث حصيلة لضحايا حرب الإبادة على غزة: 39 ألفًا و145 شهيدًا
منع رئيس دولة الاحتلال من مغادرة طائرته في باريس
منع رئيس دولة الاحتلال من مغادرة طائرته في باريس
«هدهد» حزب الله يبث صورًا لعمليات استطلاع فوق قاعدة عسكرية إسرائيلية
«هدهد» حزب الله يبث صورًا لعمليات استطلاع فوق قاعدة عسكرية ...
السعودية ترحب بالاتفاق اليمني وتدعو إلى «حل سياسي شامل»
السعودية ترحب بالاتفاق اليمني وتدعو إلى «حل سياسي شامل»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم