Atwasat

وزيرا دفاع مصر وإسرائيل يناقشان واقعة إطلاق النار على الحدود

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 04 يونيو 2023, 08:00 صباحا
WTV_Frequency

أفاد بيان للجيش المصري بأن وزير الدفاع المصري محمد زكي قدم، أمس السبت، تعازيه إلى نظيره الإسرائيلي يواف جالانت عقب حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وفرد أمن مصري. وقال بيان الجيش إن الوزيرين ناقشا في اتصال هاتفي اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حوادث إطلاق النار على الحدود، وفق وكالة «رويترز».

أردى «عنصر أمن» مصري، أمس السبت، ثلاثة جنود إسرائيليين بالرصاص قبل أن يُقتَل لاحقًا، وفق ما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في واقعة نادرة عند الحدود بين البلدين أعادت السلطات الإسرائيلية والمصرية في أعقابها تأكيد تعاونهما.

وقالت مصر إن «عنصر أمن» كان يُطارد مهربي مخدرات اخترق الحدود بين البلدين، مما أدى إلى «تبادل لإطلاق النار»، وقُتِل المصري خلال تبادل إطلاق النار، بحسب الجانبين الإسرائيلي والمصري.

قاعدة حاريف العسكرية
صباح أمس السبت، عُثر على جثّتَي جنديَّين إسرائيليَّين قُتلا بالرصاص عند نقطة حراسة قرب قاعدة حاريف العسكرية، التي تبعد نحو 100 كلم من جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر، حسبما أوضح متحدث عسكري إسرائيلي، الذي أشار إلى أن المهاجم «تسلّل» على ما يبدو من مصر.وأُطلِقَت بعدها عملية مطاردة، بحثاً عن المهاجم الذي حُدّد مكانه بعد ساعات في المنطقة نفسها.

- الشرطة الإسرائيلية تغلق كل الطرق والمحاور المؤدية إلى الحدود مع مصر 
- الناطق العسكري المصري: مقتل فرد تأمين مصري بعد تبادل إطلاق النيران مع الجانب الإسرائيلي أثناء مطاردة عناصر تهريب مخدرات
- الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي ثالث في تبادل إطلاق النار قرب الحدود المصرية

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: «بعد الظهر، خلال عمليات البحث، تعرّف الجنود على المهاجم في الأراضي الإسرائيلية، وحيّدوه»، مشيرا إلى أن جنديا ثالثا قُتِل خلال تبادل إطلاق النار. الجندي الإسرائيلي الثالث يُدعى أوهاد دهان (20 عامًا)، حسب البيان، بينما أصيب جنديّ رابع بجروح طفيفة، ونُقل إلى المستشفى. 

وذكر الجيش أن الجندية القتيلة في الهجوم الأول تُدعى ليا بن نون (19 عامًا). أما الجندي الثاني القتيل فيُدعى أوري إسحق إيلوز (20 عامًا)، والوحدة المسؤولة عن تسيير دوريات على الحدود الإسرائيلية - المصرية هي وحدة مُختلطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم