Atwasat

مقتل فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 أكتوبر 2022, 06:01 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأربعاء مقتل شاب فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب، في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن «أسامة محمود عدوي (18 عاماً) استُشهد (بإصابته) برصاص الاحتلال الحي في البطن بمخيم العروب جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة»، وفق «فرانس برس».

 مواجهات على مدخل مخيم العروب
وجرت مواجهات على مدخل مخيم العروب بحسب وكالة الانباء الفلسطينية «وفا» بين الجنود الاسرائيليين وشبان فلسطينيين كانوا يحتجون على عمليات ينفذها الجيش الإسرائيلي.

وتجري مواجهات في انحاء مختلفة من الضفة الغربية، أصيب خلالها فلسطينيان برصاص الجيش الاسرائيلي بحسب الهلال الأحمر ووزارة الصحة الفلسطينية.

- وفاة جندي إسرائيلي متأثرا بجروح أصيب بها في إطلاق النار بالقدس
-  «شهيدان» فلسطينيان في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي

وشهدت القدس الشرقية الأربعاء إضرابا احتجاجًا على فرض السلطات الإسرائيلية إغلاقا على مخيم شعفاط للاجئين، ومواصلتها عملية واسعة لاعتقال مطلق النار على جندية إسرائيلية.

قتلت الجندية السبت في هجوم استهدف حاجزا يفصل مخيم شعفاط عن القدس الشرقية. وعلى الأثر، بدأت  عملية بحث ومطاردة واسعة للمنفذ الذي لا يزال طليقا. 

إغلاق مداخل المخيم وتعطّل المدارس 
وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية مداخل المخيم وتعطّلت المدارس والمراكز الطبية، واندلعت اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وشبّان فلسطينيين أشعلوا إطارات وألقوا الحجارة.  وعمّ الإضراب أيضا مدينة نابلس حيث قتل الثلاثاء جندي إسرائيلي آخر إلى الغرب منها وأعلنت مجموعة «عرين الأسود» مسؤوليتها عن ذلك.

قتلت القوات الإسرائيلية منذ الجمعة أربعة فتية في الضفة الغربية على ما قالت وزارة الصحة التي أعلنت الإثنين مقتل طفل في الثانية عشرة من عمره متأثرا بجروح أصيب بها الشهر الماضي خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين. وتشير أرقام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى مقتل 84 فلسطينيا منذ الأول من يناير 2022 وحتى 20 أيلول/سبتمبر الفائت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم