Atwasat

مقتل لاجئة سورية برصاص طائش خلال الاحتفال بالعام الجديد في لبنان

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 يناير 2021, 02:30 مساء
WTV_Frequency

قتلت لاجئة سورية في لبنان جراء إصابتها برصاص طائش تم إطلاقه عند منتصف الليل ابتهاجا ببدء العام الجديد، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، في ظاهرة لم تنجح السلطات في كبحها رغم حملات التوعية منذ سنوات.

كما اخترقت رصاصة طائرة تابعة لشركة «طيران الشرق الأوسط» اللبنانية كانت متوقفة في مطار «رفيق الحريري» الدولي، دون أن تؤثر على حركة الطيران في المطار، وفق ما أفاد مصدر وكالة «فرانس برس»، الجمعة.

وأوردت الوكالة الوطنية أن اللاجئة السورية توفيت «إثر إصابتها برصاصة طائشة اخترقت رأسها داخل مخيم الطيبة» للاجئين السوريين في مدينة بعلبك التي شهدت إطلاق رصاص في الهواء بكثافة.

وتثير ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء قلقا كبيرا في البلاد، مع استمرار سقوط ضحايا كان آخرهم لاعب كرة القدم البارز محمّد عطوي، الذي أصيب خلال أغسطس، وتوفي في الشهر اللاحق.

ولم تنجح حملة أطلقتها قوى الأمن الداخلي قبل أيام تحت وسم «طايشة_بس_بتصيب» للتحذير من مخاطر هذه الظاهرة، في الحد من سقوط إصابات وضحايا.

ونشر مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في بيروت ومناطق عدة صورا ومقاطع فيديو توثّق إطلاق الرصاص الحي عند منتصف الليل. وكتب أحدهم على «فيسبوك»: «رصاص الشعب الطائش». وسأل آخر عن مصدر ثمن الرصاص في وقت تشهد البلاد أسوأ أزماتها الاقتصادية.

وحذّرت قوى الأمن، الخميس، تحديدًا «من تساقط الرصاص الطائش في المطار ما يهدد سلامة الطيران وحياة المسافرين والوافدين»، إلا أنّ ذلك لم يحل دون اختراق رصاصة لإحدى الطائرات.

وقال مصدر في شركة طيران «الشرق الأوسط» لـ«فرانس برس» إن طائرة «إيرباص» المتضررة من طراز «إي 321 نيو» واحدة من الطائرات السبع الجديدة التي تسلمها لبنان في العام 2020. وأوضح أن الطائرة حاليا تخضع للكشف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم