«شريحة» صائد الميداليات الأول أفريقيًا في التايكوندو

تمكن لاعب المنتخب الليبي للتايكوندو، يوسف صالح شريحة، من تحقيق المركز الأول في بطولة أفريقيا للتايكوندو، التي تُجرى فعالياتها بمدينة بورسعيد المصرية خلال الفترة من 20 وحتى 22 مايو الجاري بالقاعة الدولية بالمحافظة.

وأحرز شريحة الميدالية الذهبية الجمعة، بعد تفوقه على منافسه بطل مصر ضمن منافسات وزن تحت 58 كيلوغرام.

17 دولة تشارك في البطولة القارية، وهي: ليبيا والجزائر وتونس والمغرب وبنين وأفريقيا الوسطى والرأس الأخضر وكوت ديفوار والكونغو والغابون وليسوتو ومالي والنيجر ونيجيريا ورواندا والسنغال، بالإضافة إلى مصر (البلد المستضيف)، وتشمل منافسات البطولة: (الكوروغي، البومزي، والبارا تايكوندو وهي بطولة لذوي الاحتياجات الخاصة).

تكمن أهمية البطولة في إقامتها قبل الأولمبياد، والفوز بها سيساهم في رفع تصنيف الرياضيين الدوليين، وهو ما يجنبهم الصدام مع الدول الكبرى في الأدوار التمهيدية للأولمبياد.

البطل الليبي يوسف صالح شريحة شارك في بطولة الفجر الدولية، التي أقيمت بإيران خلال الأيام الماضية، بمشاركة 400 رياضي من مختلف دول العالم، وحصل على الميدالية البرونزية، بعد أن اجتاز كل منافسيه في الأدوار الأولى، وتمكن من دخول المربع الذهبي، وكان قاب قوسين أو أدنى من الميدالية الذهبية.

وتأتي هاتان المشاركتان ضمن خطة الإعداد ليوسف صالح شريحة من أجل الاستعداد الأمثل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل (ريو2016)، التي ستنطلق في صيف العام الجاري.

المزيد من بوابة الوسط