Atwasat

29 أبريل قرعة مجموعات دوري الأبطال الأفريقي

بنغازي - زين العابدين بركان الثلاثاء 01 أبريل 2014, 04:21 مساء
WTV_Frequency

حدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم 29 من شهر أبريل الجاري، موعدًا لسحب قرعة دوري المجموعتين لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والذي شهد تأهل ثمانية فرق من بينها ستة فرق عربية وهي: أهلي بنغازي والترجي التونسي والصفاقسي التونسي، ووفاق سطيف الجزائري، والهلال السوداني، والزمالك المصري، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي، وفيتا كلوب الكونغولي.

وستنطلق أولى مباريات ذهاب الجولة الأولى خلال أيام 18-19-20 من شهر مايو المقبل، بينما ستنطلق مباريات ذهاب الجولة الثانية خلال أيام 27-28-29 من شهر مايو، فيما ستُقام مباريات ذهاب الجولة الثالثة خلال أيام الخامس والسادس والسابع من شهر يونيو المقبل، على أنْ تتوقف المنافسات لتستأنف نشاطها عقب نهاية مباريات كأس العالم بالبرازيل، وستنطلق أولى مباريات مرحلة الإياب بداية من 20 يوليو المقبل. وسيتم في ختام مباريات دوري المجموعتين تأهل فريقين من كل مجموعة إلى الدور الرباعي، الذي سيكون المحطة الأخيرة قبل بلوغ الدور النهائي لتحديد هوية بطل أفريقيا للأندية لهذا الموسم.

من جانبه وفي تصريح خاص عبر الهاتف إلى "بوابة الوسط" أكّد محمد عبدالمنعم "شطة" رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أنّ القرعة محدد له موعد 29 أبريل الجاري مسبقًا ولم يتم تأجيلها، بينما لم يجر في الأول من أبريل ألا قرعة بطولة الكونفدرالية فقط.
وبرّر "شطة" انفصال موعد قرعة الكونفدرالية عن نظيرتها في دوري الأبطال الأفريقي، بسبب التجهيز لحضور كبار الشخصيات في القارة الأفريقية، وعلى رأسها عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وباقي الأعضاء لحضور اجتماعات الكونغرس الأفريقي على هامش القرعة.

29 أبريل قرعة مجموعات دوري الأبطال الأفريقي
29 أبريل قرعة مجموعات دوري الأبطال الأفريقي
29 أبريل قرعة مجموعات دوري الأبطال الأفريقي
29 أبريل قرعة مجموعات دوري الأبطال الأفريقي

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات