جمال بونوارة لصحيفة «الوسط»: بالمعنويات سنتفادى الأخطاء أمام المقاصة

أكد المدير الفني لفريق أهلي طرابلس، جمال بونوارة، أن فريقه سيكون في الموعد اليوم الجمعة، لمواجهة المقاصة المصري في ذهاب دور الـ16 من كأس الاتحاد الأفريقي.

وفي تصريحاته لصحيفة «الوسط» الصادرة أمس الخميس في عددها 24: قال بونوارة: «وضعت اللمسات الأخيرة لتجهيز الفريق لمواجهة الفريق المصري المتطور جدًا على ملعب الشاذلي زويتن بتونس».

وأضاف بونوارة: «في الحصص التدريبية التي شهدها الأسبوع الأخير هذا انصب تركيزي على تهيئة الفريق من الناحية النفسية والمعنوية، كما ركزنا على قراءة الفريق المصري من خلال مشاهدتنا لعدد وافر من أشرطة الفيديو لمبارياته الأخيرة المحلية والأفريقية، ومنها المباراة التي فاز فيها على فريق الداخلية بثلاثية، وكذلك مباراة الإياب الأفريقية التي جمعته بفريق النادي القسنطيني الجزائري».

وتابع قائلًا: «المقاصة فريق يستحق الاحترام، فهو مستقر وجاهز من الناحيتين الفنية والبدنية، ويكفي أنه يمثل الكرة المصرية التي لها باع في الملاعب والمسابقات الأفريقية، وهو في وضع جيد على لائحة الترتيب في الدوري المصري ووصوله لهذه المرحلة من المشوار الأفريقي تؤكد أنه فريق طموح يملك الزاد من اللاعبين من أصحاب الخبرة والتجربة الدولية».

وقال المدرب الوطني في نفس السياق: «المباراة ستكون كتابًا مفتوحًا، على اعتبار أن كل مدرب تابع وتعرف على الفريق المنافس من خلال المباريات الأفريقية الأخيرة، لذلك أتوقع أن تكون صعبة وحذرة وتتسم بالندية كما هو الحال دائمًا في المواجهات العربية العربية ولقاءات الجوار».

وصف تخيله للمباراة بالقول: «سنكون في الموعد، وقد درست المقاصة جيدًا وطريقة لعبه وأسلوب أدائه، ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا، وأن لا نكرر أخطاء مباراتي أسيك ميموزا الإيفواري التي أدت إلى خروجنا من دوري الأبطال الأفريقي، ولا أخفي سرًا إذا قلت إننا نعول كثيرًا على مباراة الذهاب بتونس في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، تجعل مهمتنا سهلة ونتفادى أي مفاجآت في مباراة العودة، لذلك النتيجة الإيجابية بالقاهرة ستحسم لصالحنا بطاقة الترشح».

المزيد من بوابة الوسط