Atwasat

ماتا: لا أحب «الأبراج العاجية» التي تبنيها كرة القدم

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 أبريل 2016, 09:07 مساء
WTV_Frequency

خرج الدولي الإسباني خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد عن المألوف، وهاجم الجانب التجاري في كرة القدم، وانتقد حصول اللاعبين على أموال طائلة تجعل غالبيتهم «يعيشون في برج عاجي».

ووفقًا لـ«رويترز»، فإن ماتا الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في 2014 من تشيلسي مقابل 37 مليون جنيه إسترليني (53.4 مليون دولار) يجني ما يقرب من 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وقال ماتا، في مقابلة بثها التلفزيون الإسباني أمس الأحد: «كرة القدم تمنح اللاعبين أجرًا جيدًا جدًا على هذا المستوى من اللعبة، حتى أنه يبدو وكأننا نعيش في برج عاجي، مقارنة بباقي المجتمع، نحصل على أموال طائلة وهذا أمر يصعب فهمه»، وفقًا لـ«كووورة».

وأضاف النجم الإسباني: «مع احترامي لعالم كرة القدم، أنا أحصل على راتب طبيعي، لكن مقارنته بنحو 99.9 % في إسبانيا وباقي العالم أحصل على راتب ضخم، لذلك أتعاطف مع الانتقادات الموجهة لكرة القدم الحديثة التي ترى أن اللعبة تحولت إلى تجارية أكثر، كما أنني أنتقد غرور اللاعبين الشباب بمجرد تحولهم لمحترفين».

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا: «يمكنني تفهم ما يتحدثون عنه، لكن الجانب التجاري لكرة القدم جعل الملاك يبدون أكثر أهمية من الجماهير، وكل لاعب يعتقد أنه دييغو مارادونا بمجرد انضمامه إلى ناد كبير، نعم هذا حدث لنا جميعا، لكن بعدها بدأت أرى الأمر بين اللاعبين الشبان، فترى لاعبين صغارًا يعتقدون أنهم باتوا نجومًا، يرتدون ملابس مبالغ في ثمنها ويقودون سيارات فارهة.. في بعض الأحيان يجب أن تجلس معهم وتنصحهم».

واختتم ماتا: «لا أستمتع بالجانب التجاري لكرة القدم لأني أعشق اللعبة، وأعشق التدريب والمنافسة وأقبل الحصول على أموال أقل شريطة أن يتراجع دور التجارة في الرياضة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات