تيري هنري يكتب مقال الظاهرة عن كريستيانو رونالدو

خصص لاعب كرة القدم الفرنسي المعتزل، تيري هنري، عموده الذي يكتبه في جريدة «ذا صن» البريطانية أيام الأحد، للحديث عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد، الذي يلعب الذهاب منه الثلاثاء على استاد «الاتحاد»، كما امتدح نجم «الملكي» البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكتب هنري: «مانشستر سيتي يمكنه أن يفعل كل ما في وسعه حتى يضمن مراقبة كريستيانو رونالدو، لكن إذا قرر فجأة أن يسجل هدفًا من على بعد أكثر من 30 مترًا لا يمكن لأي مدافع أن يمنعه»، وفقًا لموقع «24»، نقلاً عن وكالة الأنباء الإسبانية.

وأضاف هنري: «يدهشني أن البعض ما زال يتساءل عما إذا كان كريستيانو من عظماء اللعبة.. إنه ظاهرة، لا يوجد شك في أن كريستيانو هو لاعب أفضل عندما يكون بجانبه كريم بنزيما»، مواطن هنري الذي تعرض لإصابة في مباراة الريال أمام رايو فايكانو في الجولة 35 بالليغا وخرج على إثرها من الشوط الأول للقاء.

من ناحية أخرى أشار هنري إلى أن أداء ريال مدريد تحسن بعد تولي مواطنه وزميله السابق في المنتخب الفرنسي، زين الدين زيدان، منصب مديره الفني خلفًا لرافائيل بنيتيز، مشيرًا إلى أن «زيزو حظي باحترام الجمهور والفريق منذ وصوله لما كان عليه كلاعب».

وعن كون ريال مدريد هو الأوفر حظًا للفوز في نصف النهائي بين غالبية الجماهير، أشار هنري إلى أن «ترجيح فوز ريال مدريد يقوم بشكل أساسي على تاريخه في المنافسة»، إذ إنه يعد الفريق الأكثر حصدًا للقب التشامبيونز ليغ بواقع 10 ألقاب.