Atwasat

«العقدة الإفوارية» تطيح بأهلي طرابلس من دوري الأبطال

طرابلس - الصديق قواس الأربعاء 20 أبريل 2016, 09:59 مساء
WTV_Frequency

ودع فريق أهلي طرابلس لكرة القدم منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم فوزه مساء اليوم الأربعاء على أسيك ميموزا العاجي (2 - 1) في مباراة إياب دور الـ16 التي أقيمت على ملعب الشاذلي زويتن بتونس.

تقدم للأهلي مهاجمه زكريا اللافي عند الدقيقة 33 ، وتعادل لأسيك بانيك زاكري بعد 8 دقائق، وسجل محمد الغنودي هدف التقدم والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وفشل الأهلي في فك عقدة اخفاق الكروي الليبي أمام نظيرتها الافوارية، فحرم من التأهل لدور الثمانية بمجموع المباراتين، حيث خسر الفريق في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة العاجية أبيدجان بهدفين نظيفين، لتصبح النتيجة الكلية ذهابًا وإيابًا (2 - 3) لصالح أسيك.

دخل الأهلي الشوط الأول من المباراة باسلوب ضاغط منذ الدقائق الأولى، وأضاع لاعبوه عديد من الفرص، وحرمه حكم اللقاء البوركيني من ركلة جزاء بعد أن لمس مدفع اسيك الكرة بيده .

هدف الأهلي والذي سجله زكريا اللافي في الدقيقه 33 جاء من تسديدة قوية لم يستطيع حارس مرمي اسيك التصدي لها .
وجاء هدف التعديل لأسيك بعد ثمان دقائق ليربك حسابات الأهلي ومدبه جمال بو نواره .
وفي الشوط الثاني أشرك ابونوارة اللاعب علي مادوا بديلا لزكريا اللافي لتنشيط الجانب الهجومي، لكن التكتل الدفاعي لأسيك منع ترجمة  هذا الضغط إلى خطورة تهديفية، حتى على ركلة جزاء أحرزها محمد الغنودي في الدقيقة 80، وحاول لاعبو الأهلي في الدقائق العشر المتبقية على زمن المباراة، تسجيل هدفين،، لكن كل المحاولات بائت بالفسل حتى انتهى اللقاء وخرج الأهلي من السباق الأفريقي.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات