بالفيديو: زيدان يحيي آمال الريال في الليغا بخماسية

حقق فريق ريال مدريد فوزًا مهمًا دون عناء خارج أرضه 5-1 على خيتافي ليتقدم إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليغا»، ويضغط على غريمه برشلونة المتصدر، اليوم السبت، وارتفع رصيد ريال إلى 75 نقطة من 33 مباراة، ويتأخر بنقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب، الذي خسر آخر جولتين، لكنه سيعزز موقعه في الصدارة إذا فاز على ضيفه فالنسيا غدًا الأحد، لكن قبل أن يلعب برشلونة ربما يكون أتلتيكو مدريد انتزع القمة موقتًا، إذ سيلعب صاحب المركز الثالث برصيد 73 نقطة مع غرناطة غدًا الأحد أيضًا.

سجل كريم بنزيما الهدف الأول لريال بعد تمريرة من جيمس رودريغيز قبل مرور نصف ساعة من البداية وانتهى الشوط الأول بنتيجة 2-0 بعد هدف من إيسكو، وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني سجل غاريث بيل الهدف الثالث، بينما قلص خيتافي صاحب الأرض الفارق بتسديدة رائعة من بابلو سارابيا، وأضاف الكولومبي رودريغيز الهدف الرابع، قبل أن يختتم كريستيانو رونالدو الأهداف بعدما تلقى تمريرة من خيسي في وضع انفراد، ووضع الكرة في المرمى الخالي في الوقت بدل الضائع، وفقًا لموقع «24»، نقلاً عن وكالة الأنباء الإسبانية.

إدارة نادي ريال مدريد تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما سمحت إدارة خيتافي بدخول عدد من جمهور ألتراس الريال إلى ملعب ألفونسو بيريز، لحضور مباراة الفريقين، وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن مجموعة من الألتراس رددوا هتافًا واحدًا خلال المباراة وهو «الاستقالة بيريز».

أما المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، أعرب عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق، مشددًا على أهمية الدوري بالنسبة لفريقه، بعدما قلص ريال مدريد الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة إلى نقطة واحدة، انتظارًا لنتيجة مباراة الفريق «الكاتالوني» على ملعبه أمام فالنسيا.

وجاء الفوز في المباراة ليضاعف ريال مدريد فرحة جماهيره، بعد أن انتزع الفريق بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، بالفوز على فولفسبورغ الألماني 3-0 في إياب ربع النهائي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز فولفسبورغ 2-0.

وقال زيدان عقب مباراة اليوم السبت: «الدوري مهم أيضًا بالنسبة لنا، لذلك نحن سعداء للغاية بهذا الفوز، اللاعبون تعاملوا مع المباراة بجدية شديدة ، كما تعهدوا تمامًا».

المزيد من بوابة الوسط