سيميوني يتحدث عن عظماء أوروبا في دوري الأبطال

قال المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، اليوم السبت إن «مواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا فرصة رائعة وتحدٍ كبير، فهو خصم مهم ويحظى بتاريخ عظيم، ويظهر قوة شديدة في مثل هذه المواجهات الإقصائية في أبطال أوروبا من خلال طريقة لعب هجومية ومدرب يعرف جيدًا ماذا يريد، في إشارة إلى الإسباني بيب غوارديولا».

وأضاف سيميوني في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه غدًا الأحد أمام غرناطة في الجولة 33 من الليغا: «فريقي نافس دائمًا من أجل الفوز في هذه البطولة، ستكون مباراة رائعة وفرصة كبيرة وتحديًا هائلاً بالنسبة إلينا، نعلم أن مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وريال مدريد لديهم لاعبو كرة قدم عظماء واستثنائيون، ونحن فريق صعب بلا أدنى شك، لكن المنافسين الذين لا يزالون في التشامبيونز ليغ يحظون بلاعبين ومدربين عظماء»، وفقًا لموقع «24»، نقلاً عن وكالة الأنباء الإسبانية.

وردًا على بعض الآراء التي ترى أن الأتلتي هو الأوفر حظًا للتأهل إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي، أكد المدرب الأرجنتيني: «دائمًا نتفهم جميع التقديرات، ونحاول التعليق على آراء الآخرين بأقل قدر ممكن، إنها فرصة رائعة بلا شك وتحدٍ كبير».

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهتين قويتين، تجمع الأولى بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، والثانية بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.

وأقيمت القرعة أمس الجمعة خلال حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، وتأهل لهذا الدور فريقا العاصمة الإسبانية ريال وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي الذي تأهل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه.

وتم خلال القرعة تحديد الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية، لأغراض تنظيمية منها اختيار الزي الأساسي، حيث سيصبح الفائز في المواجهة الأولى بين ريال مدريد ومانشستر سيتي هو صاحب الأرض، وتقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 على ملعب سان سيرو في مدينة ميلان الإيطالية، أما مباريات الذهاب لدور نصف النهائي فستكون يومي 26 و27 من أبريل الجاري، وتقام مباريات الإياب يومي 3 و4 مايو المقبل.

وتأهل بايرن ميونيخ لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تعادله مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 في ملعب النور، الأربعاء، فيما أقصى أتلتيكو مدريد برشلونة من الربع نهائي بفوز غالٍ 2-0.