لا صوت يعلو فوق مباراة «الموسم» و«الحلم»

لا صوت يعلو في ألمانبا وإسبانيا فوق صوت المباراة التي ستجمع ريال مدريد مع فولفسبورغ الألماني، غدًا الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو.

فريق فولفسبورغ الذي يؤمن بالمعجزات وفاز ذهابًا على النادي الملكي بهدفين نظيفين، يسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق وتحقيق الحلم بالتأهل لأول مرة في تاريخ النادي للدور نصف النهائي، في حين سيكون «الفريق الملكي» أمام مباراة الموسم، فالخروج من ربع نهائي دوري الأبطال يعني خسارة جميع الأهداف التي حددتها إدارة الريال هذا الموسم بعد الإبعاد من كأس الملك الإسباني، والابتعاد عن اللحاق بصدارة الدوري التي يقبع عليها الغريم برشلونة.

الفريق الملكي يملك سابقة نتائج مبهرة في قلب التأخر في الذهاب إلى فوز في الإياب بدوري الأبطال، أبرزها عندما خسر في الدور الثاني لموسم 1975-1976 أمام ديربي كاونتي الإنجليزي 1-4 وفاز في مباراة الإياب 5-1 بعد وقت إضافي، وحول خسارته أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي صفر-2 إلى فوز 3-صفر إيابًا في برنابيو بنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1984-1985 وحقق اللقب، ثم تغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية نظيفة إيابًا في مدريد بعدما خسر أمامه 1-5 ذهابًا في ثمن نهائي المسابقة ذاتها موسم 1985-1986 وحقق اللقب.

وأمام بايرن ميونخ، تمكن الريال من تعويض خسارته 1-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، إلى فوز 2 - صفر في الإياب وحقق اللقب.

في المباريات الثماني الأخيرة من الأدوار الإقصائية، فشل ريال مدريد في قلب تخلفه إلى تأهل، ما جعل إدارة وجماهير النادي ومدرب الفريق زين الدين زيدان يؤكدون على أهمية مباراة الفريق أمام فولفسبورغ. ووفقًا لموقع النادي الملكي على (فيس بوك) قال زيدان: «غدًا سنلعب موسمنا، ونحن نعرف ذلك جيدًا، إنها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك وبالنسبة لي أحب أن تصبح الأمور صعبة، وكذلك الجمهور كما أعتقد».

وفي المقابل، كشف الموقع الرسمي لنادي فولفسبورغ، عن ثبات «الذئاب» وعزمهم على مواصلة التحدي وتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ النادي، ففي حوار مع صحيفة (كيكر)، قال قلب دفاع فولفسبورج، نالدو: «الجميع يعتقد أن ريال مدريد سيسجل ثلاثة أو أربعة أهداف في شباكنا، لكن إذا لعبنا بتكتل مثل مباراة الذهاب، فسيجد الريال صعوبة كبيرة في اختراق دفاعنا»، وفقًا لـ«كووورة».

من جهته أكد المهاجم الدولي أندريه شورله تصريحات زميله نالدو، وقال إن فريقه سيخوض مباراة العمر أمام ريال مدريد، مضيفًا: «ليس لدينا شيء نخسره، نأمل مواصلة الحلم والمغامرة».

وتابع شورله: «يوم الثلاثاء سنلعب بنسبة 100 مليون في المائة، التأهل يساوي حياتنا»، وتابع: «النيران تشتعل في غرف الملابس، جميعنا متحمسون لهذه المباراة، على الرغم من التعادل الأخير أمام ماينز، مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة».

المزيد من بوابة الوسط