بالفيديو: إيقاف مباراة لقص شعر لاعب

بدأت السلطات السعودية الرياضية اتخاذ إجراءات ضد تسريحات الشعر المعروفة باسم «القزع» للاعبي كرة القدم، التي تعتبر مخالفة لتعالم الدين الإسلامي، وشهدت مباراة فريقي «أحد» و«الباطن»، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي لقطة مثيرة، تمثلت في توقف انطلاق المباراة لحين الانتهاء من قص شعر لاعب امتثالاً لتوجيهات الاتحاد السعودي.

وأظهر شريط فيديو، نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لاعبًا يمتثل لتوجيهات الاتحاد السعودي لكرة القدم بقص شعره قبل بدء مباراة فريقي «أحد» و«الباطن» بدوري الدرجة الأولى، ويظهر في الشريط حكم يقص الشعر المتدلي على مقدمة رأس اللاعب قبل السماح له بالدخول إلى أرض الملعب، وفقًا لموقع «إيلاف».

وذكرت صحيفة «عكاظ» أن مراقب مباراة فريقي «أحد» و«الباطن» تركي الرحيلي منع 3 لاعبين من خوض المواجهة في أول تطبيق رسمي لمنع قصات الشعر الغريبة في الدوري السعودي «القزع»، ولم يشارك الثلاثي إلا بعد إزالة «القزع» خارج الملعب وقبل انطلاق اللقاء بساعة تقريبًا.

وأقرت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم اللائحة الأساسية لمحاربة ظاهرة «القزع» في الملاعب السعودية، وبدأ بالعمل بها الخميس الماضي، وأوضحت وسائل الإعلام السعودية أنه تم إرسال اللائحة إلى مكاتب رعاية الشباب التي بدورها قامت بتحويلها للأندية لتطبيقها على اللاعبين المحليين والأجانب.