الألمان يحطمون عقدة ايطاليا برباعية ودية

استرد المنتخب الألماني اتزانه سريعًا بعد الهزيمة (2 / 3) أمام نظيره الإنجليزي وديًا يوم السبت الماضي، وحقق فوزا ساحقا (4 / 1) على نظيره الإيطالي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في إطار استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا.

وأثبت المنتخب الألماني (المانشافت) أمام نظيره (الأزوري) أنه عائد لتلقين الدروس الكروية والمنافسة بقوة على اللقب الأوروبي في فرنسا منتصف هذا العام، بعد عامين من استعادة اللقب العالمي في مونديال 2014 بالبرازيل.

وكشر المانشافت عن أنيابه قبل نحو عشرة أسابيع فقط على انطلاق فعاليات يورو 2016 في فرنسا كما ثأر الفريق لهزيمتيه أمام الآزوري في المربع الذهبي لكل من بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا ويورو 2012.

وأنهى المانشافت الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما توني كروس وماريو جوتزه في الدقيقتين 24 و45.

وفي الشوط الثاني، غزا المانشافت مرمى الحارس العملاق جانلويجي بوفون للمرة الثالثة في هذه المباراة عن طريق جوناس هيكتور في الدقيقة 59 ثم أضاف مسعود أوزيل الهدف الرابع للمانشافت من ضربة جزاء في الدقيقة 75 فيما أحرز البديل ستيفان الشعراوي هدف حفظ ماء الوجه للآزوري في الدقيقة 83.

وكسر المانشافت عقدة الآزوي حيث كان الفوز هو الأول للفريق الألماني على الآزوري في آخر ثماني مواجهات بينهما، علمًا بأن آخر فوز سابق للمانشافت على الآزوري كان في 1995.

المزيد من بوابة الوسط