بوفون يدخل تاريخ الكالتشو

واصل حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، جانلويجي بفوفون، أرقامه القياسية مع البيانكونيري وذلك بعدما حطم الرقم القياسي المسجل باسم حارس ميلان، سيبستيانو روسي، بأطول فترة يحافظ فيها حارس على نظافة شباكه في الكالتشو لمدة 929 دقيقة في موسم 1993-1994، وذلك بعد مباراة الدربي الأحد أمام تورينو ليصل لـ973 دقيقة.

وبعد تسع مباريات حافظ خلالها بوفون على عذرية شباكه، محطمًا في طريقه أرقام العديد من الحراس الأسطوريين في الكالتشو مثل لوكا ماركيغياني وماريو دا بوزو ودينو زوف، واصل بوفون هوايته في تحطيم الأرقام بتخطي سيبستيانو روسي صاحب الـ929 دقيقة، وذلك بعد مرور أربع دقائق من مباراة الدربي أمام تورينو قبل أن يزيد هذا الرقم حتى 973 دقيقة بعدما استقبلت شباكه هدفًا في الدقيقة 48 عبر أندريا بيلوتي من ركلة جزاء، وفقًا لموقع «يلا كورة».

ولم تستقبل شباك حارس إيطاليا الأول أي هدف منذ الدقيقة 64 من مباراة سامبدوريا، والتي فاز البيانكونيري بها بهدفين لواحد، ليواصل بعدها الذود عن مرماه بنجاح خلال تسع مباريات متتالية.

ولا يعود الفضل في هذا الإنجاز لبوفون وحده فحسب بل للمنظومة الدفاعية للفريق بتواجد ثلاثي حائط الصد ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي وجورجيو كيليني.