Atwasat

الادعاء العام الإسباني مصمم على حبس ميسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 يناير 2016, 09:09 مساء
WTV_Frequency

يخضع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة لكرة القدم ووالده خورخي ميسي للمحاكمة أمام محكمة برشلونة الوطنية بإسبانيا، اعتبارًا من 31 مايو القادم، لاتهامهما بثلاث جرائم بحق الخزانة العامة الإسبانية.

وأكدت محكمة العدل العليا في إقليم كتالونيا شمال شرق إسبانيا، اليوم الأربعاء، أن المحاكمة ستجري أيام 31 مايو والأول والثاني والثالث من يونيو المقبلين، وفقًا لـ«إفي».

وكانت النيابة قد طالبت بحبس والد مهاجم برشلونة لمدة 18 شهرًا بتهمة التهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 ملايين يورو للضرائب، ورفع التهم عن ليونيل ميسي لأن اللاعب لم يكن على دراية بعملية التهرب الضريبي.

وعلى الرغم من ذلك سيخضع اللاعب الأرجنتيني للمحاكمة لأن الادعاء العام للدولة ما زال يبقي على الاتهامات الثلاثة ويطالب بسجنه ووالده لمدة 22 شهرًا.

وأكد والد ميسي أمام القاضي أنه يتحمل المسؤولية كاملة عن إدارة شؤون ابنه المالية، ولكن قاضية التحقيق قررت استمرار اتهام لاعب البرسا، وهو قرار أيدته فيما بعد محكمة برشلونة الوطنية.

يشار إلى أن المحاكمة ستبدأ بعد ثلاثة أيام من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام في 28 مايو بمدينة ميلانو الإيطالية، وستنتهي قبل ثلاثة أيام من الظهور الأول لمنتخب الأرجنتين في بطولة (كوبا أميركا المئوية) التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات