Atwasat

الجمهور الليبي يبهر العالم و«يحرج» فرقاء السياسة في «ودية الأهلي»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الأربعاء 16 ديسمبر 2015, 03:59 مساء
WTV_Frequency

أشاد عدد من وكالات الإعلام العالمية والمؤسسات الرياضية والسياسية، باللوحة المتفائلة التي رسمها جمهور كرة القدم الليبي أمس في مباراة ودية أقيمت على استاد طرابلس أمس.

ووجهت جماهير الكرة الليبية مساء أمس رسالة أمل إلى العالم تنسف بها فكرة الانقسام، عندما زحف أكثر من 25 ألف متفرج إلى استاد طرابلس الدولي متحدين المخاوف الأمنية والأمطار الغزيرة، فكسروا بهتافاتهم وأهازيجهم لفريق أهلي طرابلس الصمت الذي خيَّم على مدرجات الملعب لأكثر من عامين.

المناسبة هي مواجهة ودية بين أهلي طرابلس وفريق «قلوب الصنوبر» الغاني في لقاء ودي، استطاع الأهلي أن يكمل المشهد الجماهيري بفوز معنوي قوامه ثلاثة أهداف ألهبت حماس الجماهير أكثر.

بعد نصف ساعة من الهتافات الموجهة بكل اللغات إلى السياسيين الليبيين الفرقاء ودعوة مناطق البلد للوحدة، والاتحاد الأفريقي لفك الحظر عن الملاعب الليبية.. وسط كل هذا جاء لاعب الأهلي محمد اللافي ليهز شباك الصنوبر بهدف أول فرقصت معه قلوب الجماهير في حماسة منقطعة النظير.

بعد الهدف الأول عادت الجماهير لتنثر رسائلها في كل اتجاه وبعشوائية مفرطة، إلا أن اللاعب علي أمادو استطاع أن يعيدهم من جديد إلى الحدث عندما سجل الهدف الثاني قبل انتهاء شوط المباراة الأول بدقيقة واحدة.

بين الشوطين تحولت المدرجات إلى قاعة مفتوحة للمنتديات الشعبية، فتناقل البعض مع البعض الآخر وجهات نظره في الشأن الوطني، الكل يتفق على الوحدة ومحاربة الإرهاب لإنقاذ البلد من المتربصين به.

قبل أن يدخل الشوط الثاني إلى منتصفه نجح محمد عياد في تسجيل الهدف الثالث والأخير للأهلي، مما دمج المهرجان الشعبي مع المهرجان الكروي التهديفي فاكتمل المشهد السعيد على الجمهور الوطني، حتى بعد أن أطلق حكم المباراة الدولي وحيد صالح صافرته ومعه المساعدان الدوليان فؤاد المغربي وصلاح الحاسي.

قائمة الشرف
ضمت قائمة الأهلي التي نالت شرف خوض هذا اللقاء الودي التاريخي، أحمد الفيتوري حارسًا للمرمى، وربيع اللافي ومحمود والي وعلاء عبد القادر والمهدي المصري وفؤاد التريكي ومحمد الفزاني وأسامة البدوي ومؤيد اللافي وعلي أمادو ومحمد عياد وحمزه البرجي بدلاً عن أحمد الفيتوري، واصوفي مامان الغاني وسيدي باي وسراج جمعة وأيوب حمزة وأيوب النقيرو وسالم اعبلو.

وتغيب عن المباراة حارس الفريق الأساسي محمد نشنوش ومهاجم الفريق محمد الغنودي ولاعبا الوسط محمد الشلبي وحمدو المصري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات