Atwasat

بلاتر: لجنة الأخلاقيات قد توقفني عامين أو مدى الحياة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 16 ديسمبر 2015, 03:32 مساء
WTV_Frequency

أقرَّ جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموقوف عن مزاولة مهام منصبه أنه بناء على تسريبات نتائج التحقيقات التي تقوم بها لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، قد يتم إيقافه إما عامين مع دفع غرامة قدرها 160 ألف فرنك سويسري، أو مدى الحياة.

وفي مقابلة صحفية نشرتها العديد من الصحف الأوروبية اليوم الأربعاء انتقد بلاتر تسريب هذه المعلومات لوسائل الإعلام، مذكرًا بأنه حين شكل لجنة الأخلاقيات العام 2004، وضع قواعد تقضي بفصل الأعضاء الذين لا يلتزمون بمبدأ السرية، وفقًا لـ«إفي».

وعن محتوى التسريبات بشأن اتهامات الفساد التي يواجهها هو ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، الموقوف أيضًا عن مزاولة مهام منصبه، أكد رئيس الفيفا أنه في كرة القدم لم يفعل «شيئًا من شأنه أن يجعلني أشعر بوخز الضمير أو الشعور بأنني انتهكت القانون، أستطيع أن أمثُل أمام أي محكمة وأنا مرتاح الضمير».

وردًا على سؤاله عن نوايا لجنة الأخلاقيات من وجهة نظره، أوضح أنه لا يعلم ما إذا كانت هذه الجهة تسعى إلى منع بلاتيني من الترشح لرئاسة الفيفا، أم للإطاحة به هو.

وشدد مجددًا على أنه يعتبر بلاتيني رجلًا شريفًا، نافيًا ما تردد بشأن حصول رئيس الـ«يويفا» على أموال مقابل دعمه في تجديد رئاسته الفيفا العام 2011، على أن يفسح له الطريق بعد ذلك ليخلفه على رأس المؤسسة الكروية الدولية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات