Atwasat

ليبيا تقفز على المشكلات وتتقدم في تصنيف «فيفا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 أغسطس 2015, 05:05 مساء
WTV_Frequency

تقدم المنتخب الليبي مركزين في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليصبح في المركز 94 متقدمًا على عدد من المنتخبات العربية والأفريقية، رغم كل المشكلات التي تواجه الرياضة الليبية نتيجة الاضطراب الأمني في عدد من مدن البلاد.

وبعيدًا عن استمرار المنتخب الأرجنتيني على صدارة الترتيب، شهد التصنيف العديد من المتغيرات، حيث تقدمت منتخبات إسبانيا والبرازيل وتشيلي مركزًا للأمام مستفيدة من تعثر المنتخب الهولندي بعد تراجع نتائجه، وفقًا لـ«إفي».

بينما استفاد المنتخب المكسيكي من فوزه بالكأس الذهبية التي انتهت أواخر يوليو الماضي في الولايات المتحدة الأميركية، وحقق قفزة كبيرة في سلم الترتيب.

تعثر الطاحونة
وأسفر تعثر المنتخب الهولندي عن تراجعه إلى المركز الـ12، في الوقت الذي ارتقى فيه الماتادور الإسباني إلى المرتبة الحادية عشرة، وتقدم منتخبا تشيلي والبرازيل إلى المركزين العاشر والخامس على الترتيب.

واستطاع منتخب «التري» المكسيكي أن يستعيد الأرضية التي فقدها بعد تغلبه على المنتخب الجامايكي في نهائي بطولة الكأس الذهبية (3-1)، وحقق قفزه هائلة في سلم الترتيب محتلاً المركز (26) بعد أن احتل المركز (40) في آخر تصنيف.

قمة التانغو
وما زال منتخب التانغو الأرجنتيني متربعًا على عرش التصنيف على الرغم من خسارته بطولة كوبا أميركا التي انتهت أوائل الشهر الماضي في تشيلي أمام صاحب الأرض في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بينما تراجع منتخب الماكينات الألمانية للمركز الثالث مفسحًا المجال للمنتخب البلجيكي لبلوغ الوصافة.

صدارة الجزائر
وتواصل الجزائر احتلال الصدارة على المستوى الأفريقي في المركز (19)، تليها كوت ديفوار التي حافظت على مركزها السابق (21)، ثم غانا التي تراجعت مركزين (27) فتونس متراجعة مركزين أيضًا (34)، ثم السنغال التي حافظت على ترتيبها السابق (39).

تراجع عربي
وفي آسيا تواصل إيران الصدارة على الرغم من تراجعها ثلاثة مراكز عن آخر ترتيب (41) ثم كوريا الجنوبية التي تراجعت مركزين، ولكنها قفزت خلف المنتخب الإيراني (54) تليها اليابان التي تراجعت ستة مراكز (56)، فأستراليا التي تراجعت مركزين عن آخر تصنيف (61)، ثم الإمارات التي تراجعت مركزًا (70).

أما عربيًا فتواصل الجزائر احتلال الصدارة تليها تونس ثم مصر التي تقدمت ثلاثة مراكز (52)، فالإمارات ثم المغرب الذي قفز مركزين (82) وليبيا التي قفزت مركزين (94).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات