Atwasat

بارتوميو: بلاتيني أفضل من الأسباني أنخيل في رئاسة الفيفا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 يوليو 2015, 05:33 مساء
WTV_Frequency

أكد المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، أنه في حال فوزه بالمنصب في الانتخابات المقررة يوم السبت المقبل، فإنه سيعول على ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) كبديل لجوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأكد المرشح، الذي يسعى لرئاسة العملاق الكتالوني، الأربعاء، أنه قد تحدث مع رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أنخيل ماريا فيار، وهو أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الفيفا، وأخبره بأنه يفضل ترشيح بلاتيني للمنصب، وفقاً لـ«إفي».

وقال بارتوميو «لدي علاقة ممتازة مع فيار، لقد تحدثت معه ويعرف أن مرشحي لرئاسة الفيفا هو بلاتيني»

وأقر في السياق ذاته بأن برشلونة لا يتمتع بأي تأثير داخل الفيفا بسبب قرار تعليق العلاقات بين الطرفين على خلفية العقوبة التي فرضها الفيفا على النادي الكتالوني بسبب سلسلة المخالفات التي وقعت خلال صفقة انتقال وتسجيل لاعبين قصر، وهي عقوبة تمنع البرسا من تسجيل أي لاعبين جدد حتى يناير 2016.

وأضاف بارتوميو «بالفيفا هناك مؤشرات لوجود فساد في إدارة بلاتر، ونحن سنستمر بدون علاقة مع الفيفا حتى يتم اختيار مسئولين جدد».

وأعلن بلاتر استقالته الشهر الماضي من رئاسة الفيفا بعد أربعة أيام من إعادة انتخابه لنفس المنصب الذي يشغله منذ عام 1998، ويشار إلى أن استقالة بلاتر مرتبطة باعتقال سبعة مسئولين رفيعين بالفيفا بتهم فساد مزعومة على ذمة قضية بالولايات المتحدة، وفي مواجهة هذا الموقف وجد بلاتر نفسه مجبرا على ترك منصبه الذي لم يتم تحديد تاريخ لاختيار خليفته.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات