Atwasat

الجزائري بلماضي مديرًا فنيًا لمنتخب قطر

الدوحة - الوكالات الأحد 16 مارس 2014, 05:20 مساء
WTV_Frequency

أعاد الاتحاد القطري لكرة القدم تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وتولي الجزائري جمال بلماضي تدريب المنتخب الأول، فيما تولي القطري فهد ثاني الإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي بدلاً من المنتخب الأول.

وأكّد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن أحمد خليل حارس منتخب قطر وفريق العربي السابق سيصبح مديرًا للمنتخب الأول بينما سيصبح فريد محبوب حارس منتخب قطر والريان السابق مديرًا للمنتخب الأولمبي.

وأضاف رئيس الاتحاد القطري: "عقدنا الكثير من الاجتماعات ودرسنا الوضع واليوم نعلن عن التعاقد مع جمال بلماضي مدربًا للمنتخب الأول والقطري فهد ثاني مدربًا للمنتخب الأولمبي".

وتابع: "أشكر فهد ثاني على ما قدّمه في الفترة الماضية. تعاقدنا معه في فترة حرجة بعد كأس الخليج الماضية، وأؤكّد أنه قام بدوره على أكمل وجه، إلا أن الظروف لم تساعده في تحقيق النتيجة التي كنّا نطمح لها وهي التأهل لكأس العالم". وأكَّد رئيس الاتحاد القطري على أهمية البطولات المقبلة بالنسبة للمنتخبين.

وسيكون بلماضي على موعد مع قيادة منتخب قطر الأول في كأس الخليج الـ22 بالسعودية في نوفمبر المقبل وبطولة كأس آسيا بأستراليا في يناير 2015.
في المقابل تنتظر منتخب قطر الأولمبي ثلاث مشاركات أولها دورة الألعاب الآسيوية في سبتمبر المقبل بكوريا الجنوبية ثم تصفيات آسيا تحت 22 عامًا ثم بطولة آسيا تحت 22 عامًا التي ستتأهل الفرق الثلاثة الأوائل منها وللمرة الأولى في تاريخ آسيا لدورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو في 2016.

وأعلن رئيس الاتحاد أنه تم إلغاء منصب مدير المنتخبات مع فصل كل منتخب بإدارة متكاملة. وأوضح بلماضي أنه سيبدأ في إعداد المنتخب للمشاركة في كأس الخليج المقبلة.

وأضاف: "تم وضع البرنامج سابقًا وسأقوم بالعمل على هذا البرنامج. لن نغير الكثير من الأمور فيه والأهم أنه سيكون لدينا وقت كاف خلال الصيف الحالي لكي نجهز أنفسنا للأدوار التأهيلية لتصفيات كأس العالم 2018". وتابع: "أريد تحقيق الكثير من الأهداف، والتحدي الأول هو كأس الخليج وهو يحتاج لجهود كبيرة وسأبذل قصارى جهدي".

وقال فهد ثاني: "أبدي أسفي في البداية لعدم التأهل لنهائيات كأس العالم وأهنئ في الوقت ذاته لاعبي المنتخب الأول على تأهلهم لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا".

وأضاف: "أود القول إن المهمة المقبلة للمنتخب الأولمبي ليست سهلة. أشكر الاتحاد على تكليفي بالمهمة وأتمنى أن أكون عند حسن الظن". وعلَّق أحمد خليل مدير المنتخب الأول بقوله: "بالتأكيد هي مهمة صعبة ولكن مع الإمكانات المتوفرة وبتعاون الجميع سنستطيع إنجاز المطلوب لمصلحة الكرة القطرية وتطورها. سأتعاون مع المدرب جمال بلماضي لما فيه مصلحة الكرة القطرية".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات