Atwasat

الجامعة العربية تعلن مساندتها لقطر لتنظيم مونديال 2022

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 يونيو 2015, 09:00 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الأمانة العامة للجامعة في بيان لها، الأحد، رفضها لما سمته «الحملة المغرضة التي تحاول النيل من استحقاق دولة قطر والتشكيك في أحقيتها في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022».

وأكدت الجامعة دعمها لاستضافة قطر لمونديال 2022 واستنكرت ما وصفته بـ«الحملة المغرضة» ضد الدولة الخليجية، وأعلنت تأييدها للموقف الصادر عن مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن أحقية قطر في استضافة بطولة العالم.

وأضاف البيان أن الأمانة العامة للجامعة تعرب عن دعمها لاستضافة دولة قطر لهذا الحدث الرياضي الهام كأول دولة عربية تنظم مثل هذا الحدث العالمي، وفقًا لـ«إفي»

وفي العاشر من الشهر الجاري أكد وزراء إعلام مجلس التعاون الخليجي، المكون من السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وعمان، تأييدهم التام للدوحة في استضافة المونديال.

وانتشرت في الآونة الأخيرة إشاعات حول وجود تلاعب في اختيار قطر لاستضافة المونديال، مع شن حملات انتقاد لعدم امتلاكها تاريخًا رياضيًا وارتفاع درجات الحرارة صيفًا، مما دفع السلطات القطرية لإقامة البطولة في فصل الشتاء.

كما نشرت تقارير حول انتهاك حقوق العاملين في منشآت المونديال والقيود المفروضة على الصحافة في هذا الصدد واعتقال بعض الصحفيين لهذا السبب.

وتسببت حملة الاعتقالات التي طالت مؤخرًا عددًا من مسؤولي الاتحاد الدولي للكرة القدم (فيفا) في سويسرا بتهم الفاسد في زيادة الإشاعات حول اختيار قطر لاستضافة كأس العالم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات