Atwasat

بلاتر يستعد لتفجير قنبلة جديدة في الفيفا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 14 يونيو 2015, 02:04 مساء
WTV_Frequency

كشفت جريدة سويسرية عن مصدر لم تكشف عنه قريب من سيب بلاتر قوله الأحد إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ربما يسعى للبقاء في منصبه.

ويأتي التقرير بعد أقل من أسبوعين على استقالة بلاتر من رئاسة الفيفا، لكن دومينيكو سكالا المسؤول عن عملية اختيار رئيس جديد للفيفا قال: إن «رحيل بلاتر جزء أساسي من عملية الإصلاح المزمع تنفيذها في الفيفا، وفقًا لـ «رويترز».

وقالت جريدة «شفايتس إم سونتاج» إن لديها معلومات بأن بلاتر تلقى رسائل دعم من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، وطلبا منه إعادة التفكير في قرار الاستقالة.

وأبلغ المصدر المجهول الجريدة أن بلاتر سعيد بهذه المساندة، ولم يستبعد البقاء في المنصب.

وردًا على رسالة بالبريد الإلكتروني من «رويترز» من أجل التعليق على تقرير الجريدة أكد الفيفا أنه «لن تصدر عنه أي تعليقات» في هذا الصدد، وطلب من «رويترز» الرجوع إلى التصريحات التي أدلى بها بلاتر
عند إعلان استقالته مطلع يونيو الجاري.

وقال بلاتر في 2 يونيو إنه سيستقيل من رئاسة الفيفا ولن يرشح نفسه ثانية في أعقاب تحقيق فساد، بعدما قاد المنظمة التي تدير كرة القدم في العالم منذ 1998.

لكن بلاتر سبق وغيَّر موقفه بعد انتخابه للولاية الرابعة في 2011، والتي أكد أنها ستكون الولاية الأخيرة له على رأس الفيفا، لكنه قرر ترشيح نفسه لولاية خامسة بعد ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات