Atwasat

المنتخب الليبي جاهز لمواجهة أسود الأطلسي

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان الجمعة 12 يونيو 2015, 02:08 مساء
WTV_Frequency

تتجه الأنظار، مساء اليوم الجمعة، إلى ملعب اكادير بالمغرب الذي سيحتضن قمة مباريات الجولة الافتتاحية الأولى التي ستجمع المنتخب الليبي ومستضيفه المنتخب المغربي في قمة عربية عربية ضمن تصفيات المجموعة السادسة لتصفيات بطولة أفريقيا التي ستقام نهائياتها بملاعب الغابون 2017.

وانتهى المدير الفني الإسباني، خافيير كلمنتي من وضع اللمسات الفنية الأخيرة على تشكيلة الفريق الذي خاض يوم الخميس آخر حصة تدريبية له على ملعب اكادير فى نفس توقيت المباراة.

وشهدت التدريبات الأخيرة مشاركة جميع اللاعبين الذين يتمتعون بروح معنوية عالية خاصة بعد النتيجة الإيجابية والتجربة الودية الناجحة التي حققها الفريق في أول وأخر مباراة دولية ودية بتعادله أمام منتخب مالي بمعسكر الرباط بهدفين لهدفين.

ويعول المنتخب الليبي كثيرًا على تلاحم وانسجام لاعبيه في غياب منافسة داعمة له على مستوى بطولة الدوري المحلي أو المنافسات الدولية.

وسيعتمد الجهاز الفني على اللاعبين الذين توجوا ببطولة كأس أفريقيا للمحليين مطلع العام الماضي في كسب الرهان، حيث يعتمد تشكيل الفريق على هذه الكوكبة من اللاعبين الشبان عدا الثنائي المحترف - الصادق الفيتورى - وأحمد الصغير.

ويراود لاعبو المنتخب الليبي طموح كبير فقوة المنتخب الليبي تكمن في الإرادة والإصرار على التمسك بحظوظه على تحقيق الاستثناء في وضع استثنائي وتأكيد أن الكرة قادرة على هزيمة وتحدي كل الظروف القاهرة وتجاوزها والعودة بنتيجة إيجابية تفتح الطريق على مصراعيه وتمنح الفريق دفعة كبيرة في باقي مشواره الأفريقي على واجهتي تصفيات الشان والكان.

التشكيل الأقرب
وينتظر أن يدخل المنتخب الليبي المباراة المرتقبة بتشكيلة هي الأقرب بعد إصابة اللاعب - أحمد المقصى - في الحصة التدريبية الأخيرة ليصبح التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى محمد نشنوش

وخط الظهر أحمد الصغير – وعلي سلامة – والصادق الفيتوري – وربيع اللافي

وسط الملعب محمد الشبلي – والمعتصم المصراتي – وحمدو المصري - وفيصل البدري

خط الهجوم مؤيد اللافي - وعبد السلام الفيتوري

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات