Atwasat

مسؤول مصري سابق: وارنر طلب رشوة لتنظيم مونديال 2010

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 يونيو 2015, 10:52 صباحا
WTV_Frequency

كَشَفَ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، الدهشوري حرب، أنَّ النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، جاك وارنر، طلب الحصول على سبعة ملايين دولار من مصر، مشيرًا إلى أنَّ ذلك قد يساعدها في مسعاها لاستضافة كأس العالم 2010.

وأبلغ الدهشوري حرب «رويترز» في مقابلة عبر الهاتف، الأحد، أنَّ وارنر أبدى اهتمامه بلعب دور المستشار لملف مصر، وقال إنَّ المال سيُستَخدَم في دعم اتحادات كرة القدم الفقيرة في دول أميركا اللاتينية، وفقًا لـ«رويترز».

ونسب حرب إلى وارنر قوله في اجتماع جرى في الإمارات: «أنا عندي أصوات كتير في أميركا اللاتينية وممكن أبقى مستشار الاتحاد المصري في أوروبا، أنا ليا أصدقاء كتير هناك».

وقال حرب: «إنَّ وارنر طلب الحصول على سبعة ملايين دولار قائلاً إنَّه لن يحصل على المال لنفسه لكن سيعطيه إلى الأندية والاتحادات الفقيرة في أميركا اللاتينية».

وقال حرب إنَّ الاجتماع جرى قبل 2010»، ولم يدل بمزيد من التفاصيل، ولم يتسن على الفور الاتصال بوارنر للتعليق.

المسؤول القادم من ترينيداد وتوباغو ضمن تسعة مسؤولين حاليين وسابقين وخمسة مديرين تنفيذيين لشركات اتهمتهم وزارة العدل الأميركية بإدارة كيان إجرامي تلقى رشى مزعومة تتجاوز 150 مليون دولار.

ونفى وارنر الاتهامات الموجَّهة ضده وقال إنَّه لم يحصل مطلقًا على رشوة، وقال وارنر في بيان الشهر الماضي: «لم تُتَّخذ معي الإجراءات القانونية المتبعة ولم يتم استجوابي حتى بشأن هذه المسألة، أؤكد أنني بريء من أي اتهامات».

وفشلت مصر في الحصول على أي صوت عند إعلان الدولة المستضيفة لكأس العالم 2010 في 2004، وذهب تنظيم البطولة في النهاية إلى جنوب أفريقيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات