ذراع أنشيلوتي تطير للتدريب في إنجلترا

تعاقد نادي ديربي كاونتي الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم مع بول كليمنت المساعد السابق لمدرب ريال مدريد الإسباني مدربًا للفريق خلفًا لستيف مكلارين المدرب السابق لمنتخب إنجلترا الذي تمَّ الاستغناء عن خدماته.

وكشف النادي الإنجليزي، الاثنين، التعاقد مع كليمنت لمدة ثلاث سنوات بعدما عمل مساعدًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي، وفقًا لـ«رويترز».

وقال رئيس النادي سام روش: «يعد بول كليمنت أحد أكثر المدربين الذين يحظون بطلب على مستوى العالم حاليًّا وأنا سعيدٌ بموافقته على تدريب الفريق».

وأضاف: «يحظى كليمنت باحترام كبير ولديه علاقات كثيرة في مجال كرة القدم وخبرة هائلة في تدريب عدد من أفضل الأندية في أوروبا».

وبدأ كليمنت مسيرته التدريبية في تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وتمَّت ترقيته كمساعد مدرب عندما تولى أنشيلوتي مسؤولية تدريب الفريق العام 2009 وانتقل معه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ثم ريال مدريد الذي نجح معه في الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسيتولى كليمنت المسؤولية خلفًا لمكلارين الذي قاد الفريق لصدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية قبل أن يفقدها قبل نهاية الموسم ويفشل في بلوغ دورة الترقي عقب انهيار كبير في مستوى الفريق.

وبات كليمنت ثاني مساعد سابق لمدرب ريال مدريد يتولى تدريب أحد أندية الدرجة الثانية في إنجلترا بعد إيتور كارانكا مدرب ميدلسبره الذي خسر الأسبوع الماضي أمام نوريتش سيتي في الجولة الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز.

المزيد من بوابة الوسط