بايرن ميونخ يتفق مع «علي بابا» ليقتحم السوق الصينية

وقَّع نادي بايرن ميونخ الألماني بطل الدوري الألماني لكرة القدم اتفاقًا مع الموقع التجاري الإلكتروني الصيني (علي بابا) لتدشين متجر افتراضي، يتطلع النادي البافاري من خلاله إلى جمع أكثر من 90 مليون مشجع.

وأعلنت الشركة الصينية من خلال بيان أن الاتفاق الذي وقّع أيضًا بالتعاون مع شركة (دي إتش إل) الألمانية لخدمات البريد السريع الدولي، يسعى لتدشين مساحة خاصة للنادي البافاري من خلال قسم «Tmall»، الذي يقدم خدمة التجارة الدولية بالتجزئة عبر الموقع.

ومن جانبه أبرز العضو المنتدب لنادي بايرن ميونخ كارل هاينز رومينيجه لدى إعلانه عن توقيع هذا العقد أمس الأربعاء «نحن سعداء لأننا سنتمكن من التقرب بشكل أكبر إلى مشجعينا الصينيين، فالتمكن من طرح منتجات (النادي) يعد أمرًا جوهريًا من أجل التواصل مع المشجعين الصينيين».

وكان رومينيجه قد سافر خصيصًا إلى مدينة هانجتشو شرق الصين؛ حيث يوجد مركز عمليات موقع (علي بابا) لتوقيع هذا العقد.

وأكد رئيس قسم أسواق التجزئة على موقع (علي بابا)، جيف زانج، أن بايرن ميونخ يعد واحدًا من الفرق الأولى التي ستحظى بمتجر خاص من خلال خدمة «Tmall»، مشيرًا إلى أن «هذا الاتفاق يعد خطوة هامة للاستراتيجية الأوروبية الخاصة بحملتنا».

وفي إطار مساعي الفريق الألماني للتقرب من السوق الصيني سيقوم بايرن ميونخ بجولة في العاصمة بكين، وفي مدينتي شنغهاي وكانتون منتصف يوليوالقادم، لتكون بذلك الجولة الأولى لهم في هذا البلد الآسيوي منذ العام 2012.

وستشمل الجولة إقامة مباريات ودية مع كل من فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، بالإضافة إلى النادي المحلي غوانغجو إفرجراند.