ديل بوسكي: أنشيلوتي أثر وبينيتز كبير وتشافي فخر

كشف المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، عن تحفظه المعتاد على عدد من القضايا المتعلقة بريال مدريد، مثل إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أكد أنه ترك أثرًا في كرة القدم الإسبانية، واحتمالية أن يكون بديله هو رافائيل بينيتز، الذي اعتبره «أحد الكبار».

قرار ناد
وسُئل ديل بوسكي ثلاث مرات عن ريال مدريد، بعد إعلانه قائمة إسبانيا لمواجهة كوستاريكا وبيلاروسيا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، أوضح رأيه بشأن إقالة أنشيلوتي واهتمام فريقه السابق برافا بينيتز، وفقًا لـ«إفي».

ورد بشأن أنشيلوتي: «على المستوى الشخصي والمهني، كان رجلاً ترك أثرًا في كرة القدم الإسبانية، أما عن مسألة التعليق على إقالته فأنا آخر من يمكنه ذلك، إنه قرار ناد».

مدرب كبير
وكان بينيتز مساعدًا له في ريال مدريد في مستهل مشواره المليئ بالنجاحات، وقال عن توليه المسؤولية في ريال مدريد: «ليس قراري، لكن رافا واحد من أكبر المدربين في العالم».
ولم يتطرق المدرب الإسباني مطلقًا إلى اهتمام ريال مدريد بضم ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، والمشكلة التي قد يتسبب فيها ذلك للمنتخب الإسباني إذا ما تحول إلى النادي الذي يدافع عن عرينه حاليًا إيكر كاسياس.
وقال: «إنه قرار لناد، لا أود التعليق عليه، ما سيحدث سيتوفر لنا وقت لإيجاد حل له، لماذا يتعين علينا حل مشكلة لم تقع بعد».

فخر وبطل
وأشاد المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بتشافي هرنانديز، الذي ينهي حقبته التاريخية مع فريقه برشلونة ليرحل للعب في قطر.
وقال ديل بوسكي: «إنه لفخر كبير أن نحظى بتشافي على مدار هذه الأعوام، سيظل في ذاكرتنا دائمًا، بالنسبة لكرة القدم الإسبانية لقد كان أحد أبطالها على مدار أعوام طويلة».
وأضاف: «لقد قدم معنا أداء رائعًا، ونحن نشعر بالامتنان له، لقد كان شخصًا رائعًا وجيدًا سواء داخل الملعب أو خارجه، إنه لفخر لنا أن نحظى بتشافي هرنانديز طوال هذه الأعوام».