Atwasat

المصراتي لـ«راديو الوسط»: منتخب ليبيا جاهز لأفريقيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 مايو 2015, 02:46 مساء
WTV_Frequency

كشف الناطق باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي، المبروك المصراتي، آخر استعدادات الفريق الوطني للتصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات الأمم للمحترفين «الكان» في الغابون2017 والمحليين «الشان».

وقال المصراتي في تصريحات خاصة إلى «راديو الوسط» عبر برنامج «90 دقيقة» مع الإعلامي شريف يسري الاثنين: «الفريق يتدرَّب بشكل يومي على الملعب الفرعي برادس في تونس على فترتين، الأولى صباحية بالكرة، والثانية خلال الفترة المسائية وتقتصر على النواحي البدنية بهدف رفعها إلى أعلى المعدلات الممكنة التي تتناسب مع حجم المباريات المهمة المقبلة».

وأضاف المصراتي: «لن أقول إنَّ معدل اللياقة البدنية بين اللاعبين ممتاز، لكنه جيدٌ، وجيدٌ جدًّا ربما لنسبة تتراوح بين 60 و70% وهي كافية للبناء نحو ما هو قادمٌ لأن لاعبينا الدوليين كانوا على قدر المسؤولية، وعلى الرغم من غياب مسابقة الدوري، فإنَّهم حافظوا على لياقتهم البدنية خلال الفترة الماضية».

وأوضح المصراتي: «حرص الإسباني خافيير كلمنتي المدير الفني للمنتخب الليبي على الجلوس مع اللاعبين لشرح خطته وأهدافه عقب العودة أخيرًا للعمل وتلخصت جميعها في رفع المعنويات والطموحات لدى اللاعبين، مطالبًا إياهم بضرورة المنافسة وعدم الاستسلام للظروف المعاكسة».

وأردف: «أود أن أقول لجمهور الكرة الليبية إنَّ سقف الطموحات كبيرٌ جدًّا لدى اللاعبين ولن يرهبنا اسم المنافس سواء المنتخب المغربي أو التونسي مع كامل التقدير والاحترام الشديد لهما، لكن تبقى حظوظ وطموحات منتخبنا قائمة وقوية ولا تقل عن أحد».

واختتم المصراتي قائلاً: «رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أنور الطشاني حضر معسكر الفريق في تونس وتوجَّه أخيرًا إلى سويسرا لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وحرص على الحديث مع جميع اللاعبين وكذلك المدرب كلمنتي بعد أن أزال له كافة العقبات خصوصًا المالية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات