كريستيانو يتصدى لإطاحة أنشيلوتي من ريال مدريد

دعم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف «ريال مدريد» الذي احتل المركز الثاني بين فرق الدوري الإسباني لكرة القدم مدربه كارلو أنشيلوتي ليبعث بذلك برسالة واضحة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز مفادهًا بأنَّه يرغب في استمرار المدرب الإيطالي مع النادي الملكي بطل أوروبا والعالم.

ويتوقَّع على نطاق واسع أن يجعل بيريز من أنشيلوتي كبش فداء بعدما فشل ريال في الفوز بأي لقب كبير خلال الموسم المنتهي، لكن تدخل رونالدو ربما يجعله يعيد النظر في ذلك، وفقًا لـ«رويترز».

وأحرز رونالدو ثلاثة الأهداف في شباك خيتافي في المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري هذا الموسم السبت، التي انتهت بفوز الريال (7-3) ليتوَّج اللاعب البرتغالي هدافًا للدوري الإسباني برصيد 48 هدفًا.

هي أفضل حصيلة أهداف لرونالدو في الدوري الإسباني منذ انضمامه إلى ريال قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2009 وهي تقل بهدفين فقط عن الرقم القياسي الذي سجَّله الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في موسم 2011-2012.

وأحرز ميسي 43 هدفًا في الموسم الحالي ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني الذي توِّج فريقه بلقبه.

وبعد المباراة الأخيرة وضع رونالدو صورة له مع أنشيلوتي على موقع تويتر وكتب معلقًا عليها: «مدرب عظيم وشخص رائع، نأمل في الاستمرار معًا في الموسم المقبل».

وخلال موسمه الأول مع ريال في العام الماضي، قاد أنشيلوتي الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة وبكأس ملك إسبانيا، وأكد أنَّه يريد الاستمرار مع الفريق لكنه سيستريح لمدة عام إذا ما قرَّر النادي الاستغناء عن خدماته.

وينتهي عقد أنشيلوتي (55 عامًا) في آخر الموسم المقبل، ويتوقع أن يلتقي مع مسؤولي النادي لبحث مستقبله في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وتوقعت بعض التكهنات أن يعود أنشيلوتي إلى ميلانو الإيطالي وأن يتولى الإسباني رفائيل بنيتز مدرب نابولي الحالي تدريب «ريال مدريد» خلفًا له.

 

 

المزيد من بوابة الوسط