Atwasat

«مثلث المجد» يحتفظ بميسي ويستغني عن سواريز ونيمار

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 مايو 2015, 10:53 مساء
WTV_Frequency

الحديث يدور عن ثلاثي الهجوم «البرغوث ونيمار وسواريز» ودوره الفعال في صناعة انتصارات برشلونة هذا العام، إلا أن التاريخ سيحفظ حقّ ميسي وإنييستا وتشافي في صناعة مجد البرسا.

يتركز الحديث في هذه الآونة على الثلاثي المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، الذي لعب دورًا مفصليًا في قيادة برشلونة إلى لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ23 في تاريخه، لكن لا يمكن إغفال وجود عنصرين هامين جداً وإن تفاوت دورهما في الحملة الحالية هما تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا.

نهاية حقبة
يشكل تتويج برشلونة بلقب الدوري، أمس الأحد، وقبل مرحلة على ختام الموسم بعد تغلبه على بطل الموسم الماضي أتلتيكو مدريد 1-صفر في معقله «فيسنتي كالديرون» نهاية حقبة رائعة لتشافي هرنانديز الذي حصد لقبه الثامن في الدوري خلال

لا يجب على الإطلاق التغاضي عن إنجاز تشافي وإنييستا اللذين توجا مع ميسي بلقبهم السابع في الدوري خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

مسيرته الأسطورية مع النادي الكتالوني والتي بدأت العام 1997 مع الفئات العمرية و1998 مع الفريق الأول الذي لعب معه أمس الأحد مباراته رقم 505 في الدوري بعد دخوله في الدقائق الثماني الأخيرة بدل رفيق الدرب إنييستا.

اللقب السابع
ورغم تسليط الضوء على تألق الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار، لا يجب على الإطلاق التغاضي عن إنجاز تشافي وإنييستا اللذين توجا مع ميسي بلقبهم السابع في الدوري خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

اعتراف إنريكي
كان دخول تشافي (35 عامًا) في الدقائق الأخيرة من مباراة فيسنتي كالديرون اعترافًا من المدرب لويس إنريكي الذي كان زميل الدرب في وسط النادي الكتالوني خلال مسيرته كلاعب (1996-2004)، بحجم مساهمة هذا اللاعب في النجاح الذي حققه الفريق خلال الأعوام العشرة الأخيرة التي شهدت تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات