أرسنال يتعادل مع يونايتد وأطفال روني يخطفون الأنظار

تعادل مانشستر يونايتد مع أرسنال 1-1 في مباراة صعبة على ملعب أولد ترافورد، الأحد ليبقى الفريق اللندني في مقدمة السباق على التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وضع أندير هيريرا يونايتد في المقدمة بعد 30 دقيقة وأدرك أرسنال التعادل في الدقيقة 82 عندما سدد ثيو والكوت كرة اصطدمت بتايلر بلاكيت وخدعت الحارس فيكتور فالديس، وفقًا لـ«رويترز».

وكانت قد مرت سبع دقائق فقط على أول مشاركة لفالديس مع يونايتد بعد نزوله بديلاً للحارس المصاب ديفيد دي خيا.

ورفع أرسنال بهذه النتيجة رصيده إلى 71 نقطة قبل مباراتين من النهاية، بينما يملك يونايتد 69 نقطة قبل مباراة واحدة له على النهاية.

ويمكن لأرسنال اللحاق بمانشستر سيتي لينهي الموسم ثانيًا، بينما قد يلحق يونايتد بأرسنال وينهي الموسم ثالثًا، حيث يتأهل الثلاثة الأوائل لدور المجموعات في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وتقدم يونايتد بهدف عندما راوغ اأشلي يانج منافسه هيكتور بيليرين من ناحية اليسار ومرر كرة عرضية على القائم البعيد ليجدها هيريرا غير المراقب ويسددها منخفضة في شباك الحارس ديفيد أوسبينا.

ولم يجر المدرب أرسين فينجر أي تغييرات على تشكيلته للمباراة السادسة على التوالي، وهو شيء لم يفعله على مدار 21 عامًا، لكنه أخفق في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول الذي هيمن عليه يونايتد.

وتحسن أداء أرسنال في الشوط الثاني وأجبر أوليفييه جيرو حارس يونايتد دي خيا على تشتيت كرة في الدقيقة 63.

وكاد دي خيا أيضًا أن يتسبب في هدف لكن تسديدة أرون رامسي أنفذها ماركوس روخو.

وخرج دي خيا مصابًا ليحل مكانه فالديس في أول ظهور له مع
يونايتد منذ انضمامه من برشلونة في يناير.