(بالفيديو) الدامجة: لا أعد جماهير الكرة الليبية بأكثر من ذلك.. وهذه أخطاء كليمنتي

أكد المدير الفني الوطني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم الجديد، جلال الدامجة، أنه وقَّع علي عقد تدريب لمدة عام، بعد اجتماع جمعه بمسؤولي اتحاد الكرة برئاسة أنور الطشاني رئيس الاتحاد، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية له مع قناة «ليبيا لكل الأحرار».

وقال الدامجة: «كانت هناك مفاضلة بين عدة مدربين، حتى تم الاستقرار علي شخصي، وتم الاتفاق على تولي المسؤولية لمدة عام، لكن تبقى المسؤولية الأكبر متمثلة في مباراة تونس المقبلة الصعبة، حيث لم يكن هناك أي مساحة زمنية للتحضير بشكل كافٍ، لكن أعد من مقعدي بتجديد شخصية المنتخب الليبي، وسنحاول قدر الإمكان تعويض ما فات، كي نداوي الجراح».

وأضاف: «كانت هناك أخطاء من جانب المدير الفني السابق، الإسباني خافيير كليمنتي، أبرزها رفضه الحضور وتولي المسؤولية عن بعد، وهو ما صعب المأمورية جدًّا مع أولى المباريات في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وانتهت بهزيمة كبيرة بأربعة أهداف أمام الكونغو، ولا نملك الآن سوى تصحيح المسار بشكل عاجل».

وأكمل الدامجة حديثه قائلاً: «سأعتمد على مجموعة اللاعبين الذين ينشطون هذه الأيام في الدوري الخماسي الليبي، ليكونوا بجانب زملائهم المحترفين في الخارج، لتشكَّل قوائم الفريق الوطني خلال الفترة المقبلة».